بسبب الخوف من الطعام.. طفلة تعيش أكثر من 8 سنوات على الخبز والبطاطا!

الاتحاد برس

 

عاشت الطفلة البريطانية، مارثا ديفيز، على الخبز ورقائق البطاطا حتى بلغ عمرها عشر سنوات، بسبب مرض غير اعتيادي وغريب مرتبط بالخوف من الطعام.

وبحسب “Fox News“، تناولت ديفيز الطعام الخاص بالأطفال حتى بلوغها عمر السنة والنصف قبل أن يتطوّر لديها مرض نفسي غريب يُعرف برهاب لطعام (Neophobia)، جعلها تخاف من الطعام.

ومن جهتها، قالت والدة مارثا:” كانت تصرخ وتدفع الطعام بعيداً عنها. وقد حاولتُ مساعدتها لمحاربة هذه الحالة، إلا أن الوضع ازداد سوءاً مع مرور الوقت.”

وأضافت:” ونتيجة لهذه الحالة اقتصر النظام الغذائي لمارتا على الخبز المحمص ورقائق البطاطا. وكنت أعتقد أن المشكلة ستحل عندما تذهب مارتا إلى المدرسة، وتشاهد ما يتناوله رفاقها لكن الأمور لم تحل.

وتابعت: “كانت تأكل قطعتي خبز محمصتين مع الزبدة في وجبة الفطور وثلاثة في العشاء”، مشيرة إلى أنها كانت تأكل نوعا واحدا من الخبز طوال هذه الفترة.

وفي نهاية المطاف، قرر والدا الفتاة زيارة معالج بالتنويم المغناطيسي، لمساعدة ابنتهما في التغلب على الرهاب الذي تعاني منه. وبالفعل، فبعد الجلسة الأولى تناولت مارتا قطعة بيتزا، ومن ثم بدأت تأكل الخضروات والفواكه. وبعد بضعة أسابيع تذوقت نحو 50 طبقاً ومأكولات أخرى.

قد يعجبك ايضا