بسبب السلالة الجديدة لكورونا.. عشرات الدول تعلق رحلاتها إلى بريطانيا

الاتحاد برس

 

أعلنت عشرات الدول ومن بينها 14 دولة من الاتحاد الأوروبي، يوم أمس الأحد، عن توقيف الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة، بشكل مؤقت، بعد رصد بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا على أراضيها.

وبحسب وسائل إعلام أوروبية، فإن العديد من خطوط الجو وشركات الطيران الأوروبية أوقفت رحلاتها إلى بريطانيا وأبرزها إيطاليا وألمانيا وبلغاريا وأيرلندا وليتوانيا ولاتفيا وفنلندا وكرواتيا.

في السياق ذاته، أوقفت فرنسا جميع رحلاتها إلى المملكة المتحدة لمدة 48 ساعة. كا منعت السويد دخول المسافرين القادمين من بريطانيا، كما فرضت اليونان عليهم الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، وقبرص فرضت حجرًا صحيًا للقادمين من بريطانيا لمدة أسبوعين.

وأقفت كل من تركيا وسويسرا وكندا وإسرائيل والأرجنتين الرحلات الجوية إلى بريطانيا. وأغلقت السعودية حدودها بالكامل لمدة أسبوع وألغت جميع الرحلات الدولية.

يُذكر أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” كانَ قد أعلن قبل أمس السبت، أن “سلالة الفيروس الجديدة أدت إلى ارتفاع أعداد المصابين بشكل حاد”. وشددت الحكومة البريطانية قيودها بشأن كوفيد-19 في لندن والمناطق المجاورة، وعطلت خطط عطلة عيد الميلاد.

وحثّت منظمة الصحة العالمية أعضائها في جميع أنحاء العالم على “زيادة عمليات تحديد التسلسل الجيني لفيروس (سارس- كوف 2)، حيثما أمكن ذلك ومشاركة البيانات دوليا، للإبلاغ عما إذا تم العثور على نفس الطفرات المثيرة للقلق”.

مصدر وكالة الأنباء الروسية RIA
قد يعجبك ايضا