بصور تعبيرية.. افرحوا فسيارات جديدة وصلت ميناء طرطوس!

بصور تعبيرية.. افرحوا فسيارات جديدة وصلت ميناء طرطوس!بصور تعبيرية.. افرحوا فسيارات جديدة وصلت ميناء طرطوس!

الاتحاد برس:

تداول ناشطون مؤيدون للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لسيارات في ميناء، مرفقة بجملة توضيحية هي “وصول السيارات الجديده الى مينائي طرطوس واللاذقيه وبشاره بإنهيار سوق المستعمل”.

ورغم الدعوة الضمنية إلى “الفرح” بهذه الخطوة الجبارة، إلا أن المؤسف كان الصور بحد ذاتها، فتبين أنها مجرد “صور تعبيرية”، وهي لميناء “جيجل” في الجزائر، وفتحت أبواب التعليقات المتسائلة بكل براءة، فقال أحدهم “من وين الدولارات لاستيراد هل السيارات ولا كان لنا دين مع كوريا وهلق فلست فاعطتنا سيارات بدل الدين غير هيك مابتركب”.

وآخر علّق بالقول “بس لتامن الحكومة بنزين للسيارات الموجودة يبقو يدخلو سيارات زيادة عالبلد… الا ازا في صفقة كبيرة لصالح شي آدمي بهالحالة بتمشي”، وآخر قال “سيارات شو حاج كذب… اليوم كنا بالمينا عم تصفر … مافي غير القمح المستورد من روسيا”.

بصور تعبيرية.. افرحوا فسيارات جديدة وصلت ميناء طرطوس!ليكون السؤال الجدي -على فرض أن كل ما ورد في الخبر المتداول صحيح- أين سيمشي “المواطن” بهذه السيارات؟ نزهة إلى منبج أم سياحة على أطلال حمص؟ أو رحلة صحراوية على رمال تدمر؟ ثم أين ذهب الإنتاج الوطني لشركة “سيامكو (شام)”، التي تعتزم إطلاق سيارة تجمع بين “بورش ولاندروفر”؟ (صدق أو لا تصدق: رغم الصعوبات سيتم إنتاج سيارة سورية تجمع بين بورش ولاندروفر)

قد يعجبك ايضا