بلاي ستيشن 5 تتحكم في سرعة المروحة لكل لعبة على حدة

الاتحاد برس

 

تحتوي منصة (PS5) من شركة سوني على نظام تبريد داخلي يتكون من مروحة ضخمة على الوجهين بعرض 120 مم وسمك 45 مم توجه الهواء إلى جانبي اللوحة الأم الثنائية الجوانب، من بين أشياء أخرى.

كما تتضمن المنصة بعض البرامج الذكية لتشغيل المروحة، وتُحسن هذه البرامج أداء المروحة بمرور الوقت بناءً على البيانات التي تم جمعها من الألعاب الفردية.

وتأتي هذه المعلومات وفقًا لمقابلة جديدة مع ياسوهيرو أوتوري (Yasuhiro Ootori)، رئيس التصميم الميكانيكي لشركة سوني المسؤول عن (PS5).

وتتناول المقابلة الكثير من التفاصيل الدقيقة حول قرارات تصميم المنصة ذات الشكل الفريد وتركز بشكل كبير على تقنية تبديد الحرارة.

وفي المقابلة الجديدة، يشير أوتوري إلى أنه سيتم التحكم في المروحة بواسطة وحدة المعالجة المسرعة (APU) الخاصة بمنصة (PS5)، وهي شريحة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المدمجة العاملة على تشغيل المنصة.

ويقول أوتوري: سيتم إطلاق العديد من الألعاب في المستقبل، وسيتم جمع بيانات عن سلوك وحدة المعالجة المسرعة في كل لعبة، ولدينا خطة لتحسين التحكم في المروحة بناءً على هذه البيانات.

ويوضح أوتوري أن العديد من مستشعرات درجة الحرارة موضوعة ضمن اللوحة الرئيسية للمنصة من أجل جمع البيانات أثناء تشغيل وحدة المعالجة المسرعة لأي لعبة معينة.

مصدر 4gamer
قد يعجبك ايضا