بلدية “الشدادي” تحدد موعد صيانة وإصلاح محطة مياه الشرب

الاتحاد برس

بدأت بلدية الشعب في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، بداية الأسبوع الجاري، العمل على إصلاح وصيانة محطة مياه الشرب، بعد تراجع الكميات فيها إلى نصف الاستطاعة الفعلية للمحطة بسبب الأعطال.

وقال نائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب، “حسام الطعان“، إن “محطة المياه في المدينة تعاني من أعطال نتيجة تصدع الفلاتر والأغشية المائية، مما أدى إلى تراجع كميات الإنتاج فيها إلى 250 متر مكعب في اليوم الواحد وهو نصف الاستطاعة الفعلية لها”.

وتعمل البلدية على توفير مياه الشرب للسكان عن طريق نقلها عبر صهاريج خاصة من الآبار الصالحة للشرب في ريف الحسكة، بالإضافة إلى تعاقدها مع صهاريج خاصة، بحسب “نورث برس.

وأضاف “الطعان“، “قمنا بالتنسيق مع مديرة المياه في الحسكة، وبدأنا بصيانة وإعادة تأهيل محطة المياه من خلال تركيب أغشية وفلاتر، وستكون قيد الخدمة خلال أقل من شهر، وبعد أعمال الصيانة ستزداد كميات الإنتاج إلى قدرة ما بين 500 إلى 600 متر مكعب في اليوم الواحد”.

وأشار “الطعان” إلى أن “المحطة ستغطي حاجة السكان من المياه بنسبة 80 بالمئة”.

ويوجد في بلدية الشدادي 8 صهاريج، فيما يبلغ عدد الصهاريج الخاصة التي تعاقدت البلدية معها بعقود شهرية 15 صهريجًا لتوزيع المياه على الشدادي وريفها، والتي لا تحتوي على آبار صالحة للشرب لتساعد صهاريج النقل على السرعة في التوزيع مما يجبرهم على جلب المياه من الحسكة.

اقرأ المزيد:

قد يعجبك ايضا