بلينكن يعتزم زيارة الشرق الأوسط هذا الأسبوع

الاتحاد برس

 

يعتزم وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن زيارة الشرق الأوسط، وتشمل الزيارة القدس ورام الله والقاهرة وعمّان وتستمر حتى يوم الخميس، يلتقي فيها مسؤولين في المنطقة.

ووفقًا لبيان البيت الأبيض فإن بلينكن سيؤكد خلال زيارته للمنطقة على دعم واشنطن لأمن إسرائيل وإعادة العلاقات مع الجانب الفلسطيني.

وأضاف البيان، نقلًا عن بايدن، “متابعة لدبلوماسيتنا الهادئة والمكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، طلبت من وزير خارجيتنا توني بلينكين السفر إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع”.

وتابع البيان “خلال رحلته، سيلتقي الوزير بلينكن مع القادة الإسرائيليين والتطرق إلى التزامنا الصارم بأمن إسرائيل. وسيواصل جهود إدارتنا لإعادة بناء العلاقات مع الشعب والقادة الفلسطينيين ودعمهم، بعد سنوات من الإهمال”.

 

وأضاف البيان “سيعمل بلينكن على إشراك الشركاء الرئيسيين الآخرين في المنطقة، بما في ذلك الجهود الدولية المنسقة لضمان وصول المساعدة الفورية إلى غزة بطريقة تفيد الناس هناك، وليس حماس، وعلى الحد من مخاطر اندلاع المزيد من الصراع في الأشهر المقبلة”.

وكان البيت الأبيض قد أكدّ يوم الجمعة، أن واشنطن تلقت “تأكيدات جدية” باحترام وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد أسابيع من التصعيد.

قد يعجبك ايضا