بنك إنكلترا: العملات المشفرة “بلا قيمة” وقد تخسرون كل أموالكم

الاتحاد برس

 

حذّرَ محافظ بنك إنكلترا، أندرو بيلي، الذين يستثمرون أموالهم في العملات المشفرة مثل بتكوين، قائلاً إنهم معرضون لخطر الإفلاس.

وفقاً لما ذكر موقع “سي إن بي سي”، قال بيلي، في مؤتمر صحفي، لدى سؤاله عن  رأيه بشأن ارتفاع قيمة تلك النقود الإلكترونية: “هذه العملات ليست لها قيمة جوهرية، هذا لا يعني القول بأن الناس لا يعطون قيمة لها، لأنها يمكن أن تكون لها قيمة خارجية، لكن ليست لها أية قيمة في ذاتها”.

وأضاف بحزم: “دعوني أقول لكم بصراحة شديدة مرة أخرى. إذا أقدمتم على شراء هذه العملات فقط، فيجب أن تكونوا على استعداد لخسارة كل أموالكم”.

محافظ بنك إنكلترا، أندرو بيلي
محافظ بنك إنكلترا، أندرو بيلي

وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 90% حتى الآن منذ بداية العام الجاري، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاهتمام المتزايد من المستثمرين المؤسسين والمشترين من الشركات مثل “تسلا” الأميركية للسيارات الكهربائية التي اشترت عملات بتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار لترتفع قيمة مقتنياتها إلى ما يقرب من 2.5 مليار دولار.

وفي غضون ذلك، حققت العملات الرقمية البديلة مكاسب أكبر من عملة البيتكوين، فقد حققت عملة “إيثر”، عوائد بأكثر من 360٪ منذ بداية العام، في حين أن عملة “دوغ كوين” قد قفزت بنسبة هائلة بلغت 12،500٪.

قد يعجبك ايضا