بوريس جونسون .. قيود جديدة لـ 6 أشهر في بريطانيا بسبب تفشي وباء كورونا

الاتحاد برس

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، اليوم الثلاثاء، فرض قيود جديدة على إنجلترا للحد من تفشي فيروس كورونا، في ظل ارتفاع معدل الإصابات في الفترة الأخيرة، ووصول البلاد للموجة الرابعة من كورونا.

وذكرَ رئيس الوزراء البريطاني أمام مجلس العموم البريطاني: “علينا التحرك فورًا لتجنب عواقب أشد خطورة فيما بعد”، معلنًا أن الإجراءات التي ستطبق لمدة 6 أشهر بعد تجاوز أعداد الحالات المسجلة في المستشفيات للضعف.

وأضافَ “جونسون”: “أؤكد أن ذلك لا يعني العودة للإغلاق الشامل الذي طبق في آذار/مارس، نحن لسنا بصدد إصدار توجيه عام بالبقاء في المنزل، ولسوف نضمن أن تبقى المدارس والكليات والجامعات مفتوحة، لأن لا شيء أهم من التعليم، والصحة والرفاه لشبابنا”.

واستكملَ “جونسون كلامه بالقول، أنه على المؤسسات التجارية أن تباشر أعمالها بشكل متوافق مع مساعي منع الوباء، داعيًا من يستطيع العمل من منزل أن يفعل ذلك، وموجهًا الحانات والمطاعم بتقديم الخدمة على المائدة باستثناء توصيل الطلبات.

وفرضَ رئيس الوزراء، توسيع نطاق الإلزام بارتداء الكمامات ليشمل الباعة وسائقي التاكسي والعملاء في الأماكن المغلقة باستثناء الموائد بالمطاعم. كما أعلن عن منع الأنشطة الرياضية في الأماكن المغلقة.

يُذكر أن القرارات هذه، جاءت بعد ساعات من تقرير لصحيفة تلغراف البريطانية، التي ذكرت أن رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، سيشجع البريطانيين من أجل العودة للعمل من المنازل إن أمكن، لاحتواء فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا