بولندا تبحث منع رحلات الشباب الإسرائيلي إلى أراضيها

الاتحاد برس

 

كشف نائب وزير الخارجية البولندي “باول جابلونسكي” اليوم الاثنين، إن بلاده تبحث جدوى استمرار وجود رحلات الشباب الإسرائيلي إلى بولندا.

وقال “جابلونسكي” في مقابلة مع موقع “كيرسي” البولندي، ونقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “هذه الرحلات لا تتم بشكل صحيح. حيث تشهد بعض الأحيان غرس كراهية بولندا في رؤوس الشباب الإسرائيلي”، دون أن يوضح كيفية حدوث ذلك.

وأضاف: “سنتخذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بالسفر. نحن نتعامل مع معاداة البولنديين في إسرائيل، وأحد أسباب هذا الوضع هو الطريقة التي يتم بها تربية وتعليم الشباب الإسرائيلي”.

وتابع السمؤول البولندي: “في السنوات الأخيرة، احتج البولنديون على الطريقة التي تتم بها الرحلات، بما في ذلك حقيقة أن الشباب الإسرائيلي لا يتعرف على بولندا الحديثة”.

يذكر أنه في السنوات الأخيرة، أعرب البولنديون عن استيائهم من رحلات الشباب الإسرائيلي إلى بلدهم، وخاصة من مظاهر القومية الإسرائيلية – حيث يلف الشبان أنفسهم بالأعلام الإسرائيلية.

وتعد رحلات الشباب الإسرائيلي إلى بولندا أحد الأنشطة الرئيسية في نظام التعليم الإسرائيلي حول التوعية بالمحرقة النازية (الهولوكوست)، حيث أصبح السفر إلى بولندا أحد أهم الظواهر في تشكيل ذكرى المحرقة في أواخر القرن العشرين.

قد يعجبك ايضا