بومبيو يتهم ميلشيات تابعة لإيران بالهجوم على السفارة الأميركية بالعراق

الاتحاد برس

 

وجّه وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، اليوم الاثنين، اتّهامًا لما وصفه بميليشيات موالية لإيران بمهاجمة السفارة الأمريكية في بغداد، داعيًا لمحاكمة تلك الفصائل.

ونشرَ “بومبيو” في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “الميلشيات المدعومة من إيران تهاجم مجددًا بشكل فادح ومتهور في بغداد، متسببة في جرح مدنيين عراقيين”، مُضيفًا أن “الشعب العراقي يستحق أن تتم محاكمة هؤلاء المهاجمين، وعلى هؤلاء المجرمين العنيفين والفاسدين وقف تصرفاتهم المزعزعة للاستقرار”.

يُذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقية، أعلنت أمس الأحد، سقوط 8 صواريخ في محيط المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم السفارة الأمريكية بالبلاد، أسفرت عن إصابة جندي عراقي ووقوع أضرار مادية في بعض البنايات، أطلقتها “مجموعة خارجة عن القانون”.

وفي أول تعليق لها أكدت السفارة الأمريكية في بغداد، في بيان على صفحتها على موقع “فيسبوك” أن “الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية أدت إلى رد الأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية”.

ودعت السفارة الأمريكية بالعراق “جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها”.

يُذكر أنه منذ أشهر يتعرض مطار بغداد الدولي والمنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد والتي تضم المباني الحكومية والسفارة الأمريكية وبعثات دبلوماسية أجنبية، إلى سلسلة من الهجمات المتكررة بصواريخ كاتيوشا تستهدف أغلبها السفارة الأمريكية، دون خسائر بشرية.

مصدر مايك بومبيو
قد يعجبك ايضا