بيتكوين تُحلّق بعد عودة الشهية والتكهنات حول خطة أمازون

الاتحاد برس

 

قفزت عملة بيتكوين اليوم الاثنين لتصل إلى نحو 40 ألف دولار، وهو ارتفاع يعزوه البعض إلى خروج المتداولين من رهاناتهم على الانخفاضات، بالإضافة إلى التكهنات المستمرة حول احتمال دخول عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” في قطاع العملات المشفرة.

وصعدت أكبر عملة مشفرة بنسبة 15٪ إلى 39681 دولارًا قبل تقليصها بعض المكاسب لتتداول عند حوالي 38100 دولار صباحًا في هونغ كونغ. كما ارتفعت العملات المشفرة الأخرى، بما في ذلك إيثريوم التي تحتل المرتبة الثانية.

وأعلنت أمازون الأسبوع الماضي عن وظيفة شاغرة لقائد فريق منتجات العملات الرقمية، مما أثار تكهنات بأنها قد تقبل العملات الرقمية في المعاملات.

ويقوم الارتفاع أيضاً على أشكال الدعم الحديثة الأخرى لـ”بيتكوين”، بما في ذلك التعليقات الإيجابية من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، وكاثي وود من Ark Investment Management LLC، والتي قادت سعر العملة المشفرة خلال عطلة نهاية الأسبوع لتجاوز متوسطه المتحرك لمدة 50 يومًا، وهو اتجاه يرى البعض أنه إيجابي.

ولا تزال بيتكوين أقل بحوالي 27000 دولار من أعلى مستوى لها في منتصف أبريل/نيسان عند 65000 دولار تقريبًا، حيث تضررت العملة المشفرة من انتقادات الطاقة التي تستهلكها خوادم الكمبيوتر التي تدعمها، والقمع التنظيمي في الصين والتدقيق الرسمي الأكثر صرامة في أوروبا والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا