بينهم طالبان.. داعش يصدر قائمة “ملة الكفر” ليحدد أعداءه حول العالم

بينهم طالبان.. داعش يصدر قائمة "ملة الكفر" ليحدد أعدائه حول العالمبينهم طالبان.. داعش يصدر قائمة “ملة الكفر” ليحدد أعداءه حول العالم

الاتحاد برس:

نشر داعش فيديو جديد تحت عنوان “ملة الكفر” سرد فيها قائمة الدول والتنظيمات المعادية له حول العالم، وكان لافتاً تضمين حركة طالبان الأفغانية في هذه القائمة، وتجاهله لتنظيم القاعدة، الذي طالما هاجمه المتحدثون باسم التنظيم، لا سيما نائب زعيم داعش والناطق باسمه، أبو محمد العدناني.

وكان في رأس القائمة كل من روسيا والولايات المتحدة، ونسج التنظيم لهذا الغرض حكاية تشرح “العداوة السابقة بين البلدين وتوحدهما لمحاربة داعش”، ووفقاً لرؤية داعش في هذا الفيديو فإن “تركيا الدولة القومية تحالفت مع التهديد الأول لها، البيشمركة الكردية، في معركة كوباني ضد داعش”.

وتطرق الإصدار الجديد إلى مفاوضات جنيف بين من سماهم داعش “صحوات الردة (المعارضة)” و النظام، وكذلك المفاوضات الليبية بين “البرلمانين المرتدين”، ووصلت شظايا “الكفر والردة” إلى حركة طالبان الأفغانية، التي تخوف مفاوضات مع الحكومة من أجل المصالحة الوطنية والدخول في العملية السياسية.

والجدير ذكره أن أبرز الغائبين عن هذه القائمة كل من تنظيم القاعدة الذي يتزعمه حالياً، أيمن الظواهري، وإيران، اللذين اتهم الناطق باسم داعش، أبو محمد العدناني، في كلمة سابقة بالتنسيق معاً، وقال إن الظواهري حث أتباعه على عدم تنفيذ أي عملية ضد إيران، وأضاف العدناني في كلمته السابقة إلى الدعم اللوجستي الذي توفره إيران من حوالات مالية ونحوها للقاعدة، إضافة لإيواء عدد من قادة القاعدة وعوائلهم.

للاطلاع على إصدار داعش:

https://youtu.be/i1moy9-tRnA

قد يعجبك ايضا