تايوان: من حقنا التصدي لأي هجوم ولانخشى تهديدات الصين

الاتحاد برس

 


أعلنت تايوان اليوم الاثنين إن لقواتها المسلحة الحق في الدفاع عن النفس والهجوم المضاد وسط “مضايقات وتهديدات” في تحذير واضح للصين التي أرسلت الأسبوع الماضي العديد من الطائرات عبر خط الوسط الحساس. مضيق تايوان.

تصاعدت التوترات بشكل حاد في الأشهر الأخيرة بين تايبيه وبكين ، اللتين تدعيان أن تايوان التي تُدار ديمقراطياً على أنها أرض تابعة لها، يجب أن يتم أخذها بالقوة إذا لزم الأمر.

عبرت الطائرات الصينية خط الوسط لدخول منطقة تحديد الدفاع الجوي بالجزيرة يومي الجمعة والسبت ، مما دفع تايوان إلى تدافع الطائرات لاعتراضها ، ودعت الرئيسة تساي إنغ وين الصين إلى تهديد المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، في بيان، إنها وضعت إجراءات “محددة بوضوح” للرد الأول للجزيرة وسط “تكرار المضايقات والتهديدات من السفن الحربية والطائرات للعدو هذا العام”.

وأضافت إن تايوان لها الحق في “الدفاع عن النفس والهجوم المضاد” وتتبع المبدأ التوجيهي المتمثل في “عدم تصعيد الصراع وعدم إثارة أي حوادث”. مشيرة إلى أن تايوان لن تستفز ، لكنها أيضا “لا تخشى العدو”.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين للصحفيين في بكين “تايوان جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية.” “الخط الوسطي للمضيق غير موجود”.

منذ عام 2016 ، أبلغت تايوان عن خمس عمليات توغل صينية فقط عبر الخط ، بما في ذلك عمليتان الأسبوع الماضي.

وتأتي التدريبات في الوقت الذي أعربت فيه بكين عن غضبها من زيارة مسؤول أمريكي كبير إلى تايبيه.

عادة ما تراقب الطائرات المقاتلة التايوانية والصينية الخط الأوسط لمضيق تايوان ولا تعبره ، على الرغم من عدم وجود اتفاق رسمي بين تايبيه وبكين على القيام بذلك ، ويتم الالتزام بالقاعدة بشكل غير رسمي.

قد يعجبك ايضا