ترامب وميركل يؤكدان ضرورة إيقاف اطلاق النار في سوريا

ترامب وميركل يؤكدان ضرورة إيقاف اطلاق النار في سورياترامب وميركل يؤكدان ضرورة إيقاف اطلاق النار في سوريا

الاتحاد برس:

وصل دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى أرضية الإتفاق مع “أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية على ضرورة التحرك لوقف اطلاق النهار في سوريا بشكل نهائي، وتجسيد الهدنة المقررة من طرف مجلس الأمن الدولي بموجب قرار 2401 قبل أيام.

وأكد المتحدث الرسمي باسم المستشارة الألمانية “ميركل” أنه تم اتصال هاتفي بينها وبين الرئيس الأمريكي، اتفقا فيه على ضرورة رفع اللهجة نحو النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين والالتزام بقوانين وبيان مجلس الأمن الدولي الذي أقر بضرورة الهدنة لـ30 يوم في كل أنحاء سوريا، وفتح باب المساعدات للمصابين والمدنيين الذين يعانون في “الغوطة الشرقية” ومدينة “عفرين” أيضا.

وعلى صعيد آخر، كانت “ميركل” قد عبرت عن استيائها وقلقها من تصريحات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الأخيرة بخصوص تطوير بلاده لأسلحة نووية خطيرة، ولا يمكن تعقبها وهي جاهزة للاستعمال في أي وقت، هذه التصريحات أثارت جدلا واسعا في وسائل الإعلام وضمن الوسط السياسي العالمي، خاصة وأن تصريحات “بوتين” كان مفاجئة وفيها نوع من التهديد والتباهي بقوة روسيا العسكرية.

يجدر بالذكر أن الهجمات الروسية على مدينة “الغوطة الشرقية” متواصلة رغم قرار مجلس الأمن، نفس الشيء بالنسبة للعملية العسكرية “غصن الزيتون” التي تنظمها تركيا على مدينة “عفرين” غربي شمال سوريا.

قد يعجبك ايضا