ترامب يطالب بعقوبة الإعدام لتجار المخدرات

ترامب يطالب بعقوبة الإعدام لتجار المخدرات
 
الاتحاد برس:
 
قال دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أن عقوبة الإعدام مناسبة لردع تجار المخدرات والقضاء عليهم، مؤكدا أن كل الدول التي تقوم بتطبيق هذا القرار قد شهدت انخفاض نسبة استهلاك المخدرات بشكل كبير حسب الإحصائيات الخاصة بها.
 
وفي المؤتمر الخاص بالوسائل والسبل لمكافحة المخدرات، أكد “ترامب” أن مروجي وتجار المخدرات يخلفون أضرار كبيرة وعواقب وخيمة من خلال أعمالهم الشنيعة ونشرهم لمختلف أنواع السموم، حيث تشير الأرقام أن آفة المخدرات تحصد أرواح 200 شخص في أمريكا يوميا، وبالتالي فإن عقوبة الإعدام لكل من يثبت أنه تاجر مخدرات مناسبة جدا لوضع حد نهائي لهذه المشكلة العويصة.
 
وأشاد الرئيس الأمريكي بسياسة نظيره الفيليبيني التي يطبقها في بلاده من أجل محاربة الفساد والقضاء على رؤوس تجار المخدرات، رغم أن منظمات حقوق الإنسان قد انتقدت سياسته بإحالة تجار المخدرات مباشرة إلى مقصلة الإعدام، لكن الرئيس الفيليبيني “رودريغو دوتيرتي” يحظى بدعم وتأييد “ترامب” في حملته على المخدرات.
 
واختتم “ترامب” كلامه في المؤتمر حول تناقض بعض القوانين، والتي تحيل من يطلق النار إلى السجن المؤبد، ولكن تجار المخدرات يمكنهم قتل 3 آلاف شخص أو أكثر بشكل مباشر، ولهذا شدد على ضرورة تطبيق أقصى العقوبات عليهم من أجل القضاء على هذه الظاهرة العالمية والتي تنخر جسد الولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات عديدة.
قد يعجبك ايضا