ترامب يعتزم تشكيل مجلس لإعادة فتح البلاد بعد مرور جائحة كورونا

الاتحاد برس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، إنه سيعلن قريبًا عن فرقة عمل ثانية للفيروسات التاجية، مشكلًا مجلس يركز على إعادة فتح البلاد بعد مرور أسوأ حالة من وباء COVID-19.

وصرّح ترامب “سنعلن ذلك في وقت قصير وقال ترامب للصحافيين خلال الإحاطة اليومية لفرقة العمل المعنية بفيروسات كورونا، ربما يوم الثلاثاء”.

كما قال ترامب أمس الجمعة إن “حكام الولايات سيخدمون أيضًا في المجلس”، وأضاف أن الحقائق والتوصيات من خبراء الصحة ستحدد الخطوات التالية المتخذة لإعادة فتح الاقتصاد.

من جانبه قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية في وقت سابق من الأسبوع، إنه من المتوقع أن يضم المجلس وزير الخزانة ستيفن منوشين وكبير المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض لاري كودلو من بين آخرين.

كما من المتوقع أن يكون الاقتصادي الجمهوري آرت لافر ، الذي قدم خطة لبدء الاقتصاد لمسؤولي البيت الأبيض وكان معلمًا لكودلو ، قيد الدراسة أيضًا.

تكرس فرقة عمل ترامب الأصلية للفيروس التاجي ، والتي تضم خبراء الصحة د. أنتوني فوسي والدكتورة ديبورا بيركس، جهودها لإبطاء انتشار الفيروس، وكذلك إيجاد الأدوية لعلاج المرض واللقاح.

ويسعى ترامب لإعادة انتخابه في تشرين الثاني، كما يحاول على إعادة فتح الاقتصاد بعد إغلاق الشركات، مما دفع الملايين لتقديم طلبات البطالة.

قد يعجبك ايضا