تركيا تدفع بتعزيزات لوجستية جديدة إلى “خفض التصعيد”

الاتحاد برس

 

أدخلت القوات التركية تعزيزات لوجستية إلى منطقة “خفض التصعيد” في شمال غرب سوريا، تتألف من 20  شاحنة محملة بكتل اسمنتية ومنصفات طرقات، حيث توجهت إلى النقاط العسكرية التركية في محافظة إدلب.

وتشهد منطقة “خفض التصعيد” الممتدة من جبال اللاذقية الشمالية الشرقية، وصولاً إلى الضواحي الشمالية الغربية لمدينة حلب مروراً بريفي حماة وإدلب، تحركات متواصلة وبشكل مكثف للقوات التركية على طريق حلب-اللاذقية المعروف بـ” m4″. ونشر لمحارسها مسبقة الصنع ضمن مواقع عدة على الطريق الدولي “M4″.

ولاسيما، بالقرب من الكفير جنوب جسر الشغور ومحيط بداما الزعينية غرب جسر الشغور وبالقرب من نقطة انتهاء الدوريات المشتركة عند الحدود الإدارية مع محافظة اللاذقية  “عين الحور”، وذلك لتأمين الطريق بدلاً من تمشيطه بين الحين والآخر من العبوات والألغام التي يعمد الرافضين للاتفاق الروسي – التركي إلى زرعها هناك،

وكانت تركيا قد وعدت سابقًا الجانب الروسي بإعادة فتحه منذ زمن، حيث يشهد الطريق الدولي غياب للدوريات الروسية – التركية المشتركة منذ أواخر شهر آب/أغسطس الفائت من العام 2020، بعد أن كان الجانبان قد سيرا أكثر من 26 دورية منذ آذار حتى آب، وتعرضت الدوريات لاستهدافات متكررة من قبل مجموعات جهادية رافضة للاتفاق الروسي – التركي.

قد يعجبك ايضا