تركيا تُعلن عدم نيّتها حظر العملات المُشفرة

الاتحاد برس

 

صرّحَ محافظ البنك المركزي التركي شهاب قوجي أوغلو، أن وزارة المالية تعتزم وضع لوائح أوسع فيما يتعلق بالعملات المشفرة، وذلك بعد أسبوع من إعلان حظر استخدام الأصول المشفرة في المدفوعات.

وخلال مقابلة له، قالَ أوغلو: إن “بعض التفاصيل ستكون جاهزة في غضون أسبوعين”، مُضيفاً أن البنك المركزي لا ينوي حظر العملات المُشفرة.

وفي الأسبوع الماضي، أصبحت شركة رويال موتور Royal Motor التي توزع سيارات رولز رويس ولوتس في تركيا، أول شركة في البلاد تُعلن قبولها المدفوعات بالعملات المشفرة. وعلى الصعيد العالمي، تقبل الشركات العملاقة، مثل: آبل وأمازون، مثل هذه المدفوعات أيضًا.

وعلى صعيد متصل، أعلنت منصة تداول الأصول الرقمية الواقع مقرها في تركيا، Vebitcoin، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة أنها أوقفت جميع الأنشطة من أجل الوفاء بجميع اللوائح والمطالبات.

وقالت منصة Vebitcoin في بيان: بالنظر إلى التطورات الأخيرة في صناعة العملات المشفرة، كانت هناك كثافة أعلى بكثير في عملياتنا مما كان متوقعًا، ونود أن نعلن مع الأسف أننا قررنا وقف أنشطتنا من أجل الوفاء بجميع اللوائح والمطالبات.

ويأتي ذلك بعد عدم تمكن مئات الآلاف من مستخدمي بورصة العملات المشفرة التركية، Thodex، من الوصول إلى أصولهم الرقمية في 22 أبريل بعد أن أوقفت المنصة التداول فجأة، وأصدرت تركيا مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس منصة التداول.

قد يعجبك ايضا