تركية: السعودية لم تبلغنا رسمياً بإلغاء صفقة السفن الحربية

تركية: السعودية لم تبلغنا رسمياً بإلغاء صفقة السفن الحربيةتركية: السعودية لم تبلغنا رسمياً بإلغاء صفقة السفن الحربية

الاتحاد برس:

قال وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات العسكرية “إسماعيل دمير”، إنّ ” المملكة العربية السعودية لم تبلغ تركيا رسمياً بإلغاء صفقة السفن الحربية التركية”.




و أكّد “دمير” في تصريحات لوكالة الأناضول التركية أنّ ” المشروع لا زال مستمراً ” ، لافتاً إلى أنّ “صفقة الأسلحة الأمريكية السعودية لم تؤثر سلباً حتى الآن على صفقة بيع تركيا سفنا حربية إلى المملكة”.

وأردف أنّه “لم يأتنا أي رد سلبي من الجانب السعودي حول مشروعنا ، بل على العكس فإن المشروع مستمر، وهناك حديث بأنه سيستمر، بل إننا تلقينا أمس رسالة مباشرة بهذا الخصوص”.

وأشار “دمير” إلى أنّ ” بلاده تواصل مباحثاتها عن كثب مع باكستان والسعودية بخصوص بيع سفن حربية من طراز “ميلغم” (MİLGEM)، ومروحيات (أتاك) التركية الصنع”.

تأتي هذه التصريحات رداً على تقارير نشرتها وسائل إعلام ، منها صحيفة “حريت” التركية ، التي قالت إنّ “السعودية ألغت طلبية 4 سفن حربية كانت تقدمت بها إلى حرم شركة (ترسانات توزلا) التركية ملياري دولار، وذلك بعد توقيعها اتفاقيات أسلحة مع الولايات المتحدة بقيمة 110 مليارات.

وأشارت إلى أنّ شركة “ترسانات توزلا” التركية تعاني من صعوبات منذ عام 2008، حيث يوضح ممثلو القطاع أن الملياري دولار، التي كانت تركيا ستحصل عليها من صفقة السفن هذه كانت ستحيي المؤسسة والصناعات الجانبية عبر خلق فرص عمل جديدة.

قد يعجبك ايضا