تركية تحدد إجازة العيد للسوريين الراغبين في قضائها ببلدهم

تركية تحدد إجازة العيد للسوريين الراغبين في قضائها ببلدهمتركية تحدد إجازة العيد للسوريين الراغبين في قضائها ببلدهم

الاتحاد برس:

أعلنت ولاية هاتاي التركية، مواعيد حركة الدخول والخروج بين تركيا وسوريا، بمناسبة عيد الفطر، والتي ستمتد من 1 وحتى 23 حزيران/يونيو المقبل، عبر بوابة ‹جيلوة غوزو› المقابلة لمعبر باب الهوى بمحافظة إدلب، فيما لن يسمح بمغادرة مواطنين غير سوريين من تركيا إلى سوريا خلال الفترة المذكورة.




فيما أكدت الولاية أنه يتطلب من المواطنين السوريين، إبراز جواز السفر، ووثيقة التسجيل المسبق، وهوية الحماية المؤقتة ( كيمليك)، عند إجراءات الدخول والخروج من المعبر المحدد، وأن فترة الدخول والخروج المصرح بها بمناسبة العيد، تبدأ في الأول من حزيران المقبل وتنتهي في 23 من الشهر نفسه.

كذلك أوضحت أن المعبر سيفتح أبوابه -خلال الفترة المذكورةـ أمام المغادرين إلى سوريا ما بين الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، بينما يستقبل العائدين ما بين الساعة 13:00 ولغاية الساعة 16:00عصراً، وإلى أن إجراءات الدخول والخروج ستتوقف ما بين 24 – 27 حزيران، وفي يوم الأربعاء المصادف 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً.

على أن يبدأ استقبال العائدين من إجازة العيد في الثالث من تموز/يوليو المقبل، وبإمكان المغادرين دمج عطلة عيد الفطر مع عيد الأضحى والبقاء في سوريا لغاية 30 أيلول/سبتمبر المقبل، وبوسع السلطات المحلية تمديد أو تقليص هذه الفترة وفقاً للضرورات.

قد يعجبك ايضا