تسجيل خطير منسوب لرياض نعسان آغا حول مصير ادلب

تسجيل خطير منسوب لرياض نعسان آغا حول مصير ادلب

الاتحاد برس:

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً للمتحدث الرسمي باسم هيئة المفاوضات رياض نعسان آغا تحدث فيه عن اجتماع جمعه ورئيس الهيئة رياض حجاب بوزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري قبل انتهاء ولاية الأخير في منصبه بالعاصمة الفرنسية باريس، وركّز نعسان آغا في التسجيل على ما تم تداوله خلال الاجتماع حول أوضاع محافظة إدلب.

إذ قال رياض نعسان آغا في التسجيل الذي نشره ناشطو مجموعة “neoIRT” السورية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نقلاً عن كيري إن “هناك اتفاقاً دولياً على ضرورة جمع المسلحين المتشددين من أنحاء سورية في إدلب” واستطرد نعسان آغا بالقول: “وعندما سألته عن مصير إدلب قال (كيري) الإبادة وأكد أن التوافق الدولي هو على إبادة المتشددين نهائياً، لا أحد يرغب أن تقوم إمارات إسلامية في هذه البقعة من الأرض وأمام تجربة أفغانستان”.




كما دعا نعسان آغا في التسجيل الأطراف المسيطرة على زمام الأمور في محافظة إدلب إلى “التخلي عن أفكار إقامة إمارة إسلامية والتفكير بحلول سياسية قبل أن يصل الدور إلى المحافظة، وتغليب الجانب المدني في المسؤولية الإدارية”.

ورغم أن هذا التسجيل المسرّب يجيب عن أسئلة قديمة حول مصير محافظة إدلب، إلا أنه يفتح الباب أمام أسئلة جديدة أهمها: من فرض على المعارضة الانسحاب من مناطق سيطرتها نحو محافظة إدلب؟ وما الذي منع رياض حجاب عن الحديث عن الأمر ما دام شاهداً أيضاً -حسب قول نعسان آغا-؟ والأهم ما هو مصير المدنيين الذين تم تهجيرهم إلى محافظة إدلب؟ وهل لدى الفصائل علم بهذا “الإجماع الدولي”؟

وتنوه شبكة الاتحاد برس الإخبارية أنها لم تستطع التأكد من صحة التسجيل عبر مصدر آخر، ونقلت الخبر من المصدر لأهمية المعلومات الواردة فيه.

رابط التسجيل :https://www.facebook.com/groups/neoIRT/permalink/1810314742631443/

 

قد يعجبك ايضا