تصريحات أمريكية بريطانية تركية تؤكد قرب موعد معركة الرقة

تصريحات أمريكية بريطانية تركية تؤكد قرب موعد معركة الرقةتصريحات أمريكية بريطانية تركية تؤكد قرب موعد معركة الرقة

الاتحاد برس:

أعلن وزير الدفاع الامريكي “آشتون كارتر”، إن معركة السيطرة على مدينة “الرقة” معقل تنظيم “داعش” في سوريا، ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن معارك السيطرة على معاقل داعش في العراق (الموصل) وسوريا (الرقة) ستكون متزامنة.




وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان”، عقب اجتماع لوزراء دفاع التحالف بباريس الثلاثاء، قال “كارتر”: “إن المناقشات تركزت على كيفية إنهاء سيطرة تنظيم الدولة على الرقة، موضحا أن التحالف وضع أسس بدء عملية الرقة، ومنها تحديد القوى المحلية التي ستساعد التحالف في تحقيق الهدف المرسوم”.

وأضاف ان الولايات المتحدة، راضية عن الحملة التي تقودها إلى جانب القوات العراقية من أجل السيطرة على مدينة “الموصل” العراقية، وهي تجسد نقطة جيدة من خلال التعاون مع القوات العراقية وقوات البشمركة

وذكر ان وزراء دفاع دول التحالف راجعوا الخطة الموضوعة قبل أقل من سنة لهزيمة تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، مشيراً إلى أنه تم تحديد ما يمكن للتحالف فعله لتسريع تنفيذ الخطة وكيفية حماية أراضي الدول الأعضاء من هجمات التنظيم، والتهديدات المستقبلية التي يمثلها الأخير.

من جهته وزير الدفاع البريطاني “مايكل فالون”، أعرب عن أمله في أن يكون الهجوم على الرقة السورية في الأسابيع القليلة المقبلة، في حين اشترط نظيره التركي “فكري ايشق” عدم مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في العملية.

قد يعجبك ايضا