تقدم الجيش اليمني على حساب ميليشيا “الحوثي” في مأرب

الاتحاد برس

 

أعلن الجيش اليمني، أمس الاثنين، تقدم قواته في معارك مع ميليشيا “الحوثي”، في محافظة مَأَرِب شمال شرقي اليمن.

وذكر موقع الدفاع اليمنية “26 سبتمبر”، أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، واصلت اليوم بإسناد من طيران التحالف العربي، تقدمها واستعادة وتحرير المواقع من يد الحوثيين في جبهات رَحبَة ومَاهِليةْ جنوبي مَأَرِب”.

وأكد “سقوط العشرات من عناصر الحوثيين، بنيران مدفعية قوات الجيش والمقاومة، ما بين جريح وأسير”.

تقدم القوات الحكومية يأتي عقب 48 ساعة من إعلانه السيطرة على مواقع عسكرية استراتيجية في جبهة رَحَبَة ومَاهِلِية جنوبي مَأَرِب، سبقه الخميس الإعلان عن استعادة مواقع حاكمة من قبضة جماعة الحوثيين في جبهة مَاهِلِية جنوبي المحافظة النفطية ذاتها.

في السياق، قالت وزارة الدفاع اليمنية، إن “الجيش استدرج اليوم مجموعة من عناصر الحوثيين إلى أحد المواقع قبل أن يباغتها بهجوم في جبهة صَلّبْ في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء”.

وأضافت أن العملية، “أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين”، وأشارت إلى “استهداف مدفعية الجيش مواقع وتجمعات للحوثيين في جبهة صَلّبْ، ما ألحق خسائر بهم في الأرواح والعتاد”.

https://twitter.com/MasirahTV/status/1308084073206878209

من جهة ثانية، أفاد تلفزيون “المسيرة” التابع لجماعة الحوثيين، بأن طيران التحالف شن 8 غارات على محافظة مَأَرِب، استهدفت مديريتي مَجزَر ومَدغِل شمال شرقي مَأَرِب، ونفذ غارتين على مديرية حَرَض في محافظة حَجَة شمال غربي اليمن.

وذكر أن الغارات الجوية للتحالف امتدت إلى محافظة صَعدَة الحدودية مع السعودية، حيث تعرضت منطقة آل الصيفي في مديرية سَحَار غربي مدينة صَعدَة إلى غارتين جويتين.

 

قد يعجبك ايضا