تقدم جديد لقوات سورية الديمقراطية في الرقة والتحالف يقصف

تقدم جديد لقوات سورية الديمقراطية في الرقة والتحالف يقصف

الاتحاد برس:

شن مقاتلو قوات سورية الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي صباح اليوم الخميس ، هجوماً عنيفاً على مدينة الرقة من الجانب الغربي ، تمكنوا من خلاله السيطرة على اجزاء كبيرة من حي الجزرة غرب مركز المدينة . وسط تقدم للقوات المهاجمة في الأطراف الشرقية وخاصة حي المشلب الذي فقد التنظيم جميع مقراته وتراجع أثر الغارات العنيفة من قبل الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي .

تنظيم داعش استهدف تجمعاً لقوات سورية الديمقراطية غرب حي المشلب بسيارة مفخخة ، في محاولة لوقف زحف القوات المهاجمة، أكدت مصادر إن الانفجار حصل بعيداً عن الهدف ولم يتسبب في سقوط ضحايا .

طيران التحالف الدولي لم يغادر سماء الرقة ونفذ غارات عنيفة على أغلب أحياء مدينة الرقة ، حيث استهدفت أحدى الغارات مكتباً إعلاميا للتنظيم و محل”الحسون نت في مفرق حي الجزرة .

كما تم تدمير قرابة ثماني محلات تجارية جراء استهداف طيران التحالف زاوية شارع الـ16 في حي مفرق الجزرة




وفي الشرق تم قصف جامع حي السباهية، و كازية ابو الهيف و مبنى اتحاد الحرفيين في طريق حلب مما أدى لتدميره بشكل كامل.

ومع هذه الغارات الجوية، يستمر تساقط القذائف على أحياء المدينة ،مصدرها قاعدة الجلبية شمال مدينة الرقة، أصابت أحدى القذائف فرن عنيزان في شارع القطار ، تسبب في تدمير الفرن وخروجه عن الخدمة .

وبالرغم من القصف المدفعي العنيف والغارات الجوية ، قام عناصر التنظيم بمصادرة جميع المنازل والمباني ذات الطوابق العالية و التي تحوي ملاجئ ، لاستخدامها في معركتهم ضد القوات المهاجمة.

قد يعجبك ايضا