تمتعي بصحة قلب سليمة بالمواظبة على اتباع هذه الخطوات

الاتحاد برس

 

تؤثر المشاكل الصحية على صحة القلب والأوعية الدموية ناتجة عن الشرايين التي ينتج عنها ضررًا بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار والسموم في الجسم.

للمحفاظ على صحة القلب والشرايين يجب المواظبة على بعض العادات الصحية للوقاية من خطر أمراض القلب.

تناولي أحماض أوميجا 3 الدهنية للحفاظ على صحة الشرايين

هناك دهون صحية فى الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذا النوع من الدهون يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) بينما يساعد على إزالة الكولسترول السيئ (LDL) و الدهون الثلاثية من جسمك.

الاستهلاك المنتظم للأوميجا 3، حتى عن طريق المكملات الغذائية، سيقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، بالإضافة إلى ذلك، فإن أوميجا 3 هو عامل مضاد للالتهابات، وبالتالي فهو جيد لجسمك وللمخ.

مارسي الرياضة بشكل منتظم

ممارسة الرياضة بانتظام هي واحدة من أكثر العادات الموصى بها بشدة إذا كنت تريد الحفاظ على صحة الشرايين، لأن الجسم النشيط تكون دورته الدموية جيدة ويعمل على نظام صحي للقلب والجهاز التنفسي وهو ما يمنع ويحسن من ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الوزن.

ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم، يخفض ​​خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

اعتمدي نظام غذائي متوازن

تناول نظام غذائي متوازن جيد لجسمك بكل أنواع الطرق، حيث يحافظ على صحة الشرايين ويساعدك على الحفاظ على وزن صحي، وهذا النظام لا يعنى أنه نظام لإنقاص الوزن، فيمكنك تناول كل أنواع الطعام ولكن بكميات قليلة، مع الحد من السكر والملح، ويحتوى النظام الغذائي المتوازن على: الفواكه والخضراوات الطازجة، الحبوب الكاملة والبقوليات، المكسرات والبذور، اللحوم الخالية من الدهون والسمك

ابتعدي عن التوتر والإجهاد

عندما يكون جسمك في حالة متوترة، تحدث بعض التفاعلات الكيميائية. هذه التفاعلات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الشرايين ويسرع معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم أيضاً، لذلك، تمارين الاسترخاء والتنفس ضرورية للتخلص من التوتر.

تجنبي الأطعمة عالية الكوليسترول

يستخدم جسمك كمية صغيرة من الكوليسترول لأداء بعض العمليات، ومع ذلك، فإن الكثير منها في الشرايين هو عامل مساهم في العديد من أمراض القلب المختلفة، ومن الأطعمة التي تحتوى على الكوليسترول والتى يجب أن نقلل منها:

(اللحوم الحمراء، منتجات الألبان الكاملة الدسم والزبدة، اللحوم المدخنة واللحوم الباردة والسجق، الأطعمة المقلية ورقائق البطاطا، المعجنات المصنعة والخبز).

قد يعجبك ايضا