تنظيم داعش يخلف بوعوده الأمر الذي أدى لانشقاق بعض مقاتليه

43

أفادت مصادر إعلامية، أن بعض الصحف البريطانية والأميركية، تناولت شؤوناً داخلية لـتنظيم الدولة الإسلامية، حيث أشار بعضها لانشقاقات مقاتلين، بسبب عدم حصولهم على ما وعدهم به التنظيم عند تجنيدهم، كما ذكرت صحف أخرى أن هناك مواطن ضعف داخل التنظيم، بحسب ما رواه بعض المنشقين.

وأظهرت صحيفة ذي إندبندنت، أن العشرات من مقاتلي تنظيم داعش انشقوا عنه، بسبب عدم تحقيقه وعوداً كان أطلقها لهم عند تجنيدهم، منها: تزويدهم بسلع وكماليات وسيارات وغيرها من الميزات التشجيعية.

بدورها، ذكرت صحيفة “ذي ديلي تلغراف”، أن المقاتلين المنشقين عن تنظيم داعش يعلمون مواطن ضعفه أكثر من غيرهم، وأوضحت أن هؤلاء المنشقين خاطروا بحياتهم من أجل الفرار من صفوف التنظيم، وأنه بإمكان أي دولة ساعية إلى مواجهة التنظيم وإلحاق الهزيمة والضرر به، معرفة المزيد عنه من خلال إجرائها مقابلات معهم.

الجدير بالذكر، أن الصحيفة أشارت إلى أن المجاهدين قدموا إلى سوريا من بلدان متعددة، مثل: “روسيا والولايات المتحدة والفلبين والصين وألمانيا وبلجيكا والسودان والهند واليمن ومناطق أخرى في العالم”، وذلك استعداداً للمعركة الكبرى ضد “الكفار”، وأنهم سيبقون في حالة جهاد ضدهم إلى يوم القيامة.

قد يعجبك ايضا