“توثيق الانتهاكات” : ارتفاع عدد المعتقلين في عفرين إلى 55 مدنيًا منذ بداية أيلول

الاتحاد برس

 

ارتفع عدد المعتقلين منذ بداية أيلول في عفرين إلى 55 مدنيا بينهم نساء، وفق مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري.

وتشهد منطقة عفرين انتهاكات مستمرة من قبل تركيا والفصائل الموالية لها، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف

ووثق مركز توثيق الانتهاكات وأسماء المعتقلين وتاريخ اعتقالها، إذ اقتحم عناصر من جهاز الشرطة العسكرية قرية عكاش في ناحية راجو بتاريخ 1 أيلول \ سبتمبر 2020 وقاموا بخطف شخصين عرف منهم : نوري نظمي رشيد عكاش وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، وكان والد “نوري” المسن نظمي رشيد عكاش 73 عاماً قد فقد حياته في القرية بتاريخ 25/05/2020 إثر الاعتداء عليه من قبل المستوطنين الرعاة وسط حقله الزراعي.

وفي مدينة عفرين تم خطف المواطن باسل محمد 30 عاماً وهو من أهالي قرية عكا التابعة لناحية بلبل بالقرب من جامع بلال الحبشي بحي الأشرفية وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

وبتاريخ 2 أيلول \ سبتمبر 2020 اقتحمت جماعة مسلحة من عناصر جهاز الشرطة الموالي لتركيا قرية “بريمجة” التابعة لناحية “معبطلي” في عفرين وقام بتفتيش عشوائي للعشرات من منازل الأهالي، اعتقل خلال الحملة 5 أشخاص “مسنين” وهم : نشأت خليل حنان(76 عام)، عارف قازقلي احمو (69 عام)، أسعد إبراهيم مراد(73 عام)، محمد إبراهيم مراد(66 عام)، محمد خليل حنان(67 عام)، حيثُ تمّ نقل المختطفين إلى مركز قيادة “الشرطة العسكرية”.

وفي منطقة راجو قامت عناصر الإستخبارات التركية باعتقال المواطن مصطفى رشيد زلفو من أهالي قرية بعدنلي، وغيرها من الاعتقالات التي وثقها المركز بالأسماء.

قد يعجبك ايضا