تويتر تقدّم تنبيه “القراءة قبل إعادة التغريد” لجميع المستخدمين

الاتحاد برس

 

قالت Twitter إنها تعمل على تقديم تنبيه “القراءة قبل إعادة التغريد” لجميع المستخدمين “قريبًا”. وبدأت الشركة في اختبار التنبيه الجديد في يونيو، والذي يظهر عندما محاولة إعادة تغريد شيء لم ينقروا عليه لقراءته بالفعل.

تقول Twitter أن الدافع وراءه هو “المساعدة في تعزيز المناقشة المستنيرة”. لا تروي العناوين الرئيسية في كثير من الأحيان القصة كاملة بل يمكن أن تكون مضللة بشكل فعال. يبدو أن تشجيع الأشخاص على قراءة المقالة التي يشاركونها على الأقل طريقة ذكية للترويج لمحو الأمية الإعلامية وإيقاف بعض ردود الفعل السريعة التي يمكن أن تجعل المعلومات المضللة تنتشر بشكل واسع.

https://twitter.com/TwitterComms/status/1309178716988354561

شاركت الشركة بعض النتائج من اختبارها الأولي لتنبيه “القراءة قبل إعادة التغريد”، والذي اقتصر على مستخدمي Twitter على Android. وتقول إن الأشخاص أظهروا المقالات المفتوحة الفورية بنسبة 40 في المائة أكثر وأن النسبة الإجمالية للأشخاص الذين فتحوا المقالات قبل إعادة التغريد زادت بنسبة 33 في المائة. قالت الشركة أيضًا إن “بعض الأشخاص” (عبارة لا معنى لها من الناحية الإحصائية!) لم يعيدوا تغريد المقالة بعد فتحها.

وأضافت الشركة أنها “تعمل الآن على تقديم هذا التنبيه إلى الجميع على مستوى العالم قريبًا” وأنه في المستقبل، سيكون شكل التنبيه أصغر بمجرد عرضها للمستخدمين مرة واحدة (“لأننا فهمنا أنك حصلت عليها”).

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تختبرها تويتر لتحسين الحياة على منصته. يتضمن البعض الآخر ميزة تحذر المستخدمين قبل إرسال ردود مسيئة وخيار تحديد من يرد على التغريدات (التي تم نشرها الآن على مستوى العالم).

قد يعجبك ايضا