تيليرسون في موسكو وأول ما تداوله الإعلام حشائش تحترق لدى وصوله

telead

تيليرسون في موسكو وأول ما تداوله الإعلام حشائش تحترق لدى وصوله
الدخان الأسود المتصاعد في سماء مطار فنوكوفو قرب موسكو – Social Media

تيليرسون في موسكو وأول ما تداوله الإعلام حشائش تحترق لدى وصوله

الاتحاد برس:

تصاعد دخان أسود من مكب قمامة قريب من مطار “فنوكوفو” بالعاصمة الروسية موسكو تزامناً مع وصول وزير الخارجية الأمريكية “ريكس تيليرسون” في أول زيارة له إلى موسكو منذ توليه منصب الوزارة في الإدارة الأمريكية الجديدة اليوم الثلاثاء 11 نيسان/ابريل.




وذكرت وسائل إعلام روسية أن “تصاعد الدخان الأسود” كان “نتيجة احتراق قمامة وحشائش قرب المطار وليس داخله”! دون الإشارة إلى تزامن هذا الاحتراق مع وصول طائرة الوزير الأمريكي إن كان ذلك عمداً أم لا، خصوصاً وأن الزيارة مخطط لها منذ أيام.

مصافحة في لقاء سابق جمع لافروف وتيليرسون – وكالة تاس

ونقلت وكالة تاس في تقرير نشرته يوم الأربعاء الماضي 5 نيسان/ابريل عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن “وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يزور موسكو في 11-12 من الشهر الحالي للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف”، وذكرت الوزارة أن “هذه الزيارة ستكون الأولى لتيلرسون إلى روسيا كوزير للخارجية الأمريكية ضمن إدارة الرئيس دونالد ترامب”.

وعبرت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن “تساعد هذه الزيارة على رفع مستوى التفاهم المتبادل والثقة بين البلدين، متوقعة أن يناقش الوزيران موضوع الحد من التسلح”، وذلك في ظل عدد من الملفات تهيمن على الاهتمامات المشتركة لدى البلدين، وفي مقدمتها المسألة السورية والضربات الأمريكية الأخيرة لمطار الشعيرات، إضافة لملف التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية والذي تسبب بعاصفة داخل إدارة الرئيس ترامب رغم عدم مرور أقل من مئة يوم على تولي هذه الإدارة زمام الحكم في الولايات المتحدة (منذ 20 كانون الثاني/يناير).

telead

قد يعجبك ايضا