ثيم يعود بريمونتادا عظيمة ويحقق لقب أمريكا المفتوحة للتنس

الاتحاد برس

 

تمكّن “دومينيك ثيم” من تحقيق ريمونتادا عظيمة، بفوزه على الألماني “ألكسندر زفيريف” المصنف الخامس (2-6)، و(4-6)، و(6-4)، و(6-3)، و(7-6)، حاصدًا بهذا الفوز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لأول مرة.

وبدأ “ثيم” المصنف الثاني عالميًا، البالغ عمره 27 عامًا، المباراة بعدما خسر في ثلاث مباريات نهائية بالبطولات الكبرى، لكن بدا أنه أهدر فرصة ذهبية عقب خسارة أول مجموعتين.

وبشكل غير متوقّع، انتفض “ثيم” وأصبح أول لاعب يتوج بلقب في البطولات الأربع الكبرى عقب خسارة أول مجموعتين منذ أن فعلها “جاستون جاوديو” في فرنسا المفتوحة 2004. وثاني نمساوي يتوج بلقب في البطولات الكبرى عقب فوز نجاح “توماس موستر” في بطولة فرنسا المفتوحة 1995

وأصبح النجم “ثيم” أول نمساوي يتوج بلقب فردي الرجال في فلاشينج ميدوز، بعدما أقيمت المنافسات في ظروف غير معتادة مع غياب المشجعين عن المسابقة بسبب جائحة كورونا.

عقب المبارة، نشرَ “ثيم” في صفحته على “تويتر”، قائلًا: “من المذهل كيف كانت رحلتنا حتى الوصول إلى هذه اللحظة وكنت أتمنى حقًا أن يكون من الممكن وجود اثنين من الفائزين اليوم. أعتقد كلانا يستحق”.

يُذكر أن “ثيم” سبقَ خسرَ في آخر مباراتين نهائيتين لبطولة فرنسا المفتوحة أمام “رفائيل نادال”، كما خسر أمام “نوفاك ديوكوفيتش” في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

 

قد يعجبك ايضا