جرائم من نوع آخر.. ألمانيا تسجل “طفرة” جديدة بتفجير الصرافات الآلية ونهبها

الاتحاد برس

 

أظهرت بيانات أمنية في ألمانيا ارتفاع ملحوظ في جرائم تفجير ماكينات الصرف الآلي في البلاد في العام الحالي مقارنة بعام 2019، حيثُ بلغت تلك الجرائم 390 جريمة ليتجاوز بذلك الرقم القياسي الذي كان في عام 2018.

وقالت “مارتينا لينك”، نائبة رئيس المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة، أنها تتوقع أن يتجاوز عدد هذه الجرائم في ألمانيا 400 جريمة في 2020، مشيرة إلى أن تحقيقات الشرطة تدور أيضاً حول “مجرمين رحالة” من رومانيا ومولدوفا.

وبحسب “DW” الألمانية، إن الجناة تمكّنوا من سرقة الأموال الموجودة في الماكينات في 160 جريمة، فيما فشلوا في 230 جريمة أخرى.

وجاءت ولاية شمال الراين ويستفاليا مجدداً على رأس الولايات التي شهدت أكبر عدد من هذه الجرائم، حيث وصل هذا العدد إلى 174 جريمة حتى السادس عشر من الشهر الجاري، تلتها ولاية سكسونيا السفلى بـ 45 جريمة ثم بادن-فورتمبرغ بـ 36 جريمة ثم ولاية راينلاند بفالتس بـ 34 جريمة.

ووفق بيانات المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة، فإن غالبية المشتبه بهم الذين حققت معهم السلطات في العام الماضي ينحدرون من هولندا (68 شخصاً) من إجمالي 132 شخصاً.

يُذكر أن الخسائر المادية الناجمة عن هذه الجرائم غالباً ما تتجاوز الخسائر المالية بشكل كبير، فعلى سبيل المثال تسبب تفجير رجلين لماكينة صرف آلي في بريمن في يوليو/ تموز الماضي بخسائر مادية بقيمة تقارب 400 ألف يورو، فضلاً عن أن هذه الجرائم كثيراً ما تعرض أبرياء للخطر بسبب الحطام والشظايا.

 

مصدر DW
قد يعجبك ايضا