جسر جوي إماراتي لمكافحة الكوليرا في اليمن

جسر جوي إماراتي لمكافحة الكوليرا في اليمنجسر جوي إماراتي لمكافحة الكوليرا في اليمن

الاتحاد برس:

وصلت طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار عدن اليمني في فاتحة جسر جوي أعلنت عنه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي كشفت تفاصيل المبادرة النوعية التي ستقوم بها خلال الفترة المقبلة لتخفيف معاناة اليمنيين.




وقال الهلال الأحمر الإماراتي إنه “مع انتشار وباء الكوليرا وتردي الظروف الصحية في عدد من المحافظات تنفذ الهيئة حملة لمكافحة المرض توفر من خلالها مختلف مستلزمات المكافحة والوقاية، كما تنفذ الهيئة حملة المساعدات الغذائية”.

وأكّد الأمين العام للهيئة د.محمد عتيق الفلاحي ، أنّ “وباء الكوليرا يفتك بالأبرياء في 18 محافظة يمنية من أصل 23، لذلك جاءت هذه الخطوة امتداداً لدور الإمارات التنموي والإنساني في اليمن، وتعزيزاً لقدرات القطاع الصحي بالتعاون مع المنظمة العالمية وبث الروح في هذا القطاع الحيوي، وإعادة نشاطه إلى ما كان عليه قبل الأحداث”.

كذلك أعلن الفلاحي أنه سيتم تحريك جسر جوي مستمر إلى اليمن لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا، والحد من تداعياته الصحية والإنسانية على الأشقاء هناك، مشيراً إلى أن المساعدات الإماراتية لاحتواء الكوليرا تشمل كافة المحافظات اليمنية بما فيها الخاضعة لسيطرة الميليشيات الانقلابية.

قد يعجبك ايضا