جونسون: العالم بحاجة إلى معاهدة تضمن الشفافية بشأن الأوبئة

الاتحاد برس

 

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، القوى العالمية لإبرام معاهدة عالمية بشأن الأوبئة لضمان الشفافية المناسبة بعد تفشي فيروس كورونا الجديد الذي نشأ في الصين.

وحول شفافية المعطيات بشأن أصول جائحة “كوفيد 19″، قال جونسون  “أعتقد أنه من الواضح إلى حد ما أن معظم الأدلة تشير إلى أن المرض نشأ في ووهان”.

وأضاف: “لذلك نحن جميعًا بحاجة لمعرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول كيفية حدوث ذلك، وبخصوص الأسئلة حول المصادر الحيوانية التي يطرحها الناس. أعتقد أننا بحاجة إلى أكبر قدر ممكن من البيانات”.

وأشار جونسون إلى أنه سيكون حريصًا على توقيع معاهدة عالمية بشأن الأوبئة، التي تتفق الدول الموقعة عليها بشأن الشفافية والمساهمة بأي بيانات لديها في المستقبل.

وأكدّ على أهمية التوصل إلى اتفاق عام على كيفية تتبع البيانات المحيطة بالأوبئة الحيوانية المنشأ، وقال “أعتقد أن إحدى الأفكار الجذابة التي رأيناها في الأشهر القليلة الماضية هي اقتراح معاهدة عالمية بشأن الأوبئة”.

جدير بالذكر أن جائحة كورونا أدت إلى مقتل 2.4 مليون شخص، ودفع الاقتصاد العالمي إلى أسوأ ركود في زمن السلم منذ الكساد الكبير، وأدى إلى قلب الحياة الطبيعية لمليارات البشر.

 

قد يعجبك ايضا