جيش الفتح يشكل محكمة مدنية ويحضر لإنشاء محكمة أحوال شخصية في إدلب

جيش الفتح يشكل محكمة مدنية ويحضر لإنشاء محكمة أحوال شخصية في إدلبجيش الفتح يشكل محكمة مدنية ويحضر لإنشاء محكمة أحوال شخصية في إدلب

الاتحاد برس:

أعلن جيش الفتح اليوم الأحد 28 أيار/مايو، عن تشكيل محكمة لتسيير معاملات الاهالي في مدينة إدلب تحت مسمى “المحكمة المدنية”.




وقالت مصادر ميدانية، إن جيش الفتح أعلن اليوم عن إطلاق محكمته الجديدة (المحكمة المدنية) لتسيير معاملات الاهالي، على أن يفتتح الاسبوع المقبل محكمة ثانية تعنى بقضايا الأحوال الشخصية تحت مسمى (محكمة الاحوال الشخصية).

وكانت جبهة النصرة قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، تأسيس إدارة مالية جديدة منفصلة في إدلب تحت مسمى “المؤسسة العامة لإدارة النقد وحماية المستهلك”، وذلك لـ (منع الاحتكار والتلاعب بأسعار صرف العملات) وفق بيان أصدرته بهذا الخصوص.

وقالت الجبهة في بيانها: “استناداً للخلافات الحاصلة في مراكز الصرف، ونظراً لوجود مخالفات شرعية تتخلل الكثير من عمليات البيع والشراء، وتجاوباً مع طلب عدد كبير من أصحاب محلات الصرافة والعملات في المناطق المحررة، ومنعاً للتلاعب بأسعار العملات التي تشكل مكوناً أساسياً في حياة الناس التجارية، قام الكتب الاقتصادي العام في الجبهة بتأسيس دائرة تعنى بإدارة ورقابة سوق الصرافة والحوالات المالية وتمت ستميتها (المؤسسة العامة لادارة النقد و حماية المستهلك).

قد يعجبك ايضا