حشود للميليشيات الشيعية على أطراف درعا والمعارضة تدمر رتلاً لها على أوتوستراد دمشق

حشود للميليشيات الشيعية على أطراف درعا والمعارضة تدمر رتلاً لها على أوتوستراد دمشقحشود للميليشيات الشيعية على أطراف درعا والمعارضة تدمر رتلاً لها على أوتوستراد دمشق

الاتحاد برس:

بعد خسارتها لحي المنشية تقريباً وسقوط معظم الأفرع الأمنية في المدينة بيد قوات المعارضة، زجت قوات النظام بمئات العناصر من الميليشيات الشيعية الموالية لها، باتجاه الخطوط الأولى في مدينة درعا.




وقالت مصادر ميدانية، إن حشوداً عسكرية كبيرة توجهت إلى مدينة درعا، وسط الكلام عن نية الميليشيات الشيعية إعادة السيطرة على حي المنشية وانتزاعه من يد المعارضة، مشيرة إلى أن الحشود أصبحت في مدينة درعا، وجميع العناصر من الميليشيات الشيعية وهم الكتائب التي شاركت في السيطرة على مدينة حلب شمال سوريا لينتقلوا الآن إلى معركة جديدة في جنوبها.

تزامن وصول هذه الحشود مع انطلاق رتل عسكري من درعا باتجاه دمشق، عبر الأوتوستراد الدولي، حيث قصفت المعارضة طريق مرور الرتل براجمات الصواريخ، الأمر الذي أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر النظام وقواته.

https://youtu.be/sz52ydUBBbk

يذكر أن الجنوب السوري داخل ضمن اتفاق خفض التوتر الذي وقع في مؤتمر أستانة والذي يجعل من هذه المنطقة آمنة بحسب الاتفاق الروسي التركي الإيراني، إلا أن النظام اعتبر نفسه خارج إطار الالتزام كما يحدث في كل مرة.

قد يعجبك ايضا