حكومة دمشق “تدعم” كل عائلة سورية بليتر زيت واحد شهريا

الاتحاد برس

 

قال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لتلفزيون الخبر المحلي: “كل أسرة ستستلم ليترين من زيت دوار الشمس عن شهرين، وذلك بسعر 2900 ليرة لكل لتر، أثناء استلامها مخصصاتها من الرز والسكر ، مهما كان عدد أفرادها”.

وأضاف نجم : “حاليا يوجد كمية من الزيت تتناسب مع عدد البطاقات الذكية التي يحملها السوريون، ونعمل بشكل مستمر لتأمين عقود استيراد كميات إضافية، لتغطية الفترات القادمة”.

لافتاً إلى “نوعية الزيت الممتازة، مبيّنًا أنها مستوردة لكن مكررة في المعامل الوطنية،على حد قوله و أن جميع الكميات الموجودة ستباع بالسعر المدعوم 2900 ليرة، وعبر البطاقة الذكية”.

وختم نجم: “كل ما يمكننا توفيره عبر صالاتنا ليباع بسعر مدعوم سنطرحه ونسعى لذلك، ولا يمكن طرح أي مادة جديدة بسعر مدعوم، إذا لم تكن متوافرة وبسعر ونوع جيدين، وهذه الشروط تنطبق حاليا على الرز والسكر والزيت”.

يذكر أن المؤسسة توزع السكر بسعر مدعوم قدره 500 ليرة سورية للكيلو، والرز بقيمة 600 ليرة سورية للكغ الواحد من المادة، وفق مخصصات شهرية لكل أسرة حسب عدد أفرادها، وسط استهجان شعبي من قلة عدد المخصصات ما يضطرهم الى اللجوء للسوق الحرّ و أسعاره المرتفعة.

قد يعجبك ايضا