حماية المستهلك ترفع أسعار المواد الأساسية في ظروف اقتصادية يرثى لها

الاتحاد برس

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أسعار معظم المواد الغذائية الأساسية أمس الثلاثاء، بالتزامن مع أزمة كورونا وما فرضته من تبعات اقتصادية على المواطن، على الرغم من رفع التجار مسبقًا لأسعار هذه السلع.

وفي منشور لحماية المستهلك على صفحتها الرسيمة على فيسبوك، نشرت مديرية التجارة الداخلية أسعار جديدة للمواد والسلع الأساسية، وسط ردود أفعال سلبية وغاضبة من المواطنين.

وتضمنت النشرة الجديدة، تحديد سعر كيلو السكر بالمفرق 525 ليرة سورية بعدما كان 400 ليرة بالنشرة السابقة، وكيلو الرز الصيني ب650/ 675 ليرة معبأ فيما كان 475 /500 ليرة، ورفعت الوزارة سعر ليتر الزيت النباتي “دوار الشمس” ليصبح 1,200 ليرة بعدما كان 950 ليرة معبأ، وليتر الزيت النباتي و كيلو السمن النباتي ب 1,250 ليرة مقابل 1,100 ليرة معبأ سابقًا.

أما عن باقي اسعار السلع تجدونها في المنشور المرفق من الصفحة الرسمية  لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك…

ولم تتضمن النشرة أسعار البن الأخضر والمتة، فيما أُضيف إليها أسعار البرغل الخشن والمعكرونة والشعيرية والحُمّص والعدس الحَب والعدس المجروش والفول اليابس.

وأكدت التموين أن الأسعار الواردة في النشرة تعد حدًا أعلى ويمكن البيع بأقل منها، على أن يعمل بموجب هذه النشرة حتى 15 نيسان.

وتعاني الأسواق السورية منذ تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا من عشوائية في الأسعار، حيث يسعّر كل تاجر على هواه، مع غياب شبه كامل لدور وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

قد يعجبك ايضا