حمص تقول / زبداني .. لاتدعي أمراءَ صيدنايا يخدعوكِ (من صفحة بدوي المغربل في فيسبوك)

12049381_510441112454323_2657310840388525228_n

– كنت قد سكتُّ عن الكلام عن ماحدث بالفوعة وكفريا منذ بداية انطلاق المعركة , بل وشجعتُ (على غير قناعة مني كاملة بالمعركة) الاستشهاديينَ ببوستات لي راجعوها إن أردتّم / مع أنه كان عندي شبه يقين بنتائجها مسبقاً
لماذا فعلتُ هذا ؟
فعلت هذا لسبب واحد , قلتُ : لو تهجمتُ على المعركة من البداية وقلت أنها مجرد لعبة دولية وتحريك لأحجار الشطرنج (الذين هم نحن) وقلت أنها ستنتهي بأمر الداعم الخارجي لما يأمر ..
فلو فعلتُ هذا لقامت علي الدنيا ولم تقعد (( أنت تطعن بالمجاهدين تثبّط الناس و و… من الكلام الفارغ الذي يردّده صبيان الأمراء ))
– وهذا حدث سابقاً عندما نشرتُ مقالاً عن بعض ما أراه من أخطاء , فقام علي صبيان هؤلاء القادة وهدّدوني حتى بأهلي على الخاص ؟
– تركتهم هذه المرة ولم أنطق بحرف , وقلت سأشجّعهم لعلّي أكون أنا المخطأ يا أخي smile رمز تعبيري ولعلهم لو اكتشفوا بعيونهم صِدقَ ماأقوله لهم , لعلهم يقولون : والله صدق (أبو جعفر المغربل) وتفكّروا
– ماذا أتكلّم عن معركة الفوعة وكفريا وماحدث بها لأتكلّم
فقد تكلم قبلي شباب كثير وأجادوا وأفادوا
– هل أتكلّم عن الاستشهاديين زهرة رجالنا وأصدق شبابنا , الذين وصل عددهم إلى (11) والشيخ المحيسني يخطب فوق رؤوسهم سندمر الرافضة ونحرقهم و .. و … ؟
ثم بعد 3 ساعات أو 4 , يصار إلى هدنة !!
– ياللا مو مشكلة شباب كتير / وهالشباب (الإستشهاديين) رايحين عالجنة ونالوا اللي بدهم فلا تتفلسفوا عليهم فقد أخذوا ماينالون …
– ممم معناها الصحابة كان عندهم شكك بالجنة ومابدهم الجنة مثلاً لما رجعوا من مؤتة وعيّرهم الناس فقال لهم النبي أنتم الكرار ؟
ومعناها النبي صلى الله عليه وسلم شو كان بدو بكل هالتخطيط والاستراتيجيا والتعب اللي عملوا , كان أرسل كل الصحابة عند الروم وعملهم أنغماسيين وقال لهم اذهبوا للجنّة .
– على كل هذا ليس حديثنا , حديثنا هو أنه ياترى هل أُخبر الاستشهادي أننا فتحنا المعركة لتدوم أقل من 12 ساعة ثم نعمل بعدها هدنة , ومشان هيك ياشباب بدنا 11 استشهادي لها ؟؟
ياااااااااا الله ماهذا ؟ إلى أين وصلنا …؟ !
والأفظع أنه ممنوع أن تنطق بحرف لأنك ستكون وقتها تطعن بالاسلام وبالجهاد !!
– ومن يقول أنك لاتشعر بوضع أهلنا بالزبداني فلا تتفلسف أقول
يا أهلنا بالزبداني لا يجعلكم مصابكم العظيم وحصاركم الخانق يحيد بكم عن التفكير بالحق وبالشكل الصحيح , أقول لكم : هل لو اقتحم جيش الفتح الفوعة وانهارت دفاعاتها بسبب المفخخات (فرضاً) , هل كان جيش الفتح سيرضخ للهدنة , أم سيقول وقتها : سنهادن بعد تحرير كفرية فقد انهارت دفاعاتهم ودع أهلنا بالزباني ينتظرون ؟ فإذاً سبب الهدنة ليس أنتم , السبب شيء آخر !
– لماذا التعامي عن الحق ونسيان أن المعركة هذه قد أتت لسبب ما خارجي , ولايجب أن نفصل خطف العمال الاتراك عنه أبداً , وخصوصاً أن هذا الخطف كان سيؤثر على معركة أردوغان الانتخابية المصيرية كثيراً , ويجعل المعارضة التركية تبحت على أردوغان بسببه , مما سيؤثر عليه انتخابياً !
فبدأت المعركة لسبب خارجي , ثم توقفت المعركة لنفس السبب الخارجي وبالذات لأمر تركي , مع العلم طبعاً أن تركيا منعت الجرحى من دخول أراضيها ؟
– وبخصوص الجرحى فالحمد لله نحن فكّرنا بأن نبحث عن اللوطي والذي يشرب الحشيش ونلاحق الدخان وهذا جيد , لكن لم نفكر بأن نعمل مستشفى رغم مليارات الدولارات التي دخلت إلينا عبر 4 سنين , لكي لانحتاج لأحد طبيّاً ؟؟
– فتنظيم جهادي لم يتعلم أن أغلب الاعتقالات التي حدثت خلال العقد الأخير كانت بسبب التداوي والبحث عن مكان يتداوى به جرحى العراق , وأن قادة تنظيم القاعدة بسوريا انكشفوا بسبب المشافي الميدانية التي أقاموها بسوريا وقتها وحاجتهم لدكاترة أخبروا عنهم , فتنظيم لم يتعلم من كل هذا ويتداركه بالثورة السورية هو بالحقيقة تنظيم جهادي يحتاج الكثير ليقود أمة ولو سمّى نفسه جبهة العز أو مشروع أمة ؟؟
– يا أهلنا في الزبداني كلنا معكم وأرواحنا معكم وتتقطع قلوبنا والله من أجلكم , لكن من هبّت فيه النخوة فجأة الان بعد خطف الجنود الاتراك وأرسل (11) استشهادي لمعركة لم تدم إلا 12 ساعة ثم عملت بعدها هدنة , فمن هبت فيه هذه النخوة الان لماذا ترككم ياترى تُحاصَرون لعامين أصلاً وأوصلكم لهذه المرحلة ؟!
– لماذا لم يتم فتح جبهة الساحل مثلاً مع جبهة دمشق التي فتحها زهران علوش مع أنها أيضاً جبهة مشبوهة ونتائجها تدل عليها , لكن مع ذلك كان النبي يستغل قتال الفرس للروم ليهجم على الروم فلماذا لم تستغلوا الوقت وتفتحوا جبهة في الساحل فتشغلوا النظام وقتها عن أبو الزبداني وأمها وخالها وستّها !!
– من المستفيد من الهدنة إن كان التسوية تعني نهاية عسكرية للزبداني ومعه خروج ما تبقى من قوة , كان الرهان على سحبها من الزبداني إلى مضايا وسرغايا وليس إلى إدلب لتكون شوكة في حلق الحزب !
– من المستفيد من الهدنة إن كانت الفوعة بعد الهدنة ستصير أقوى لأنها تخففت من أعباء المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ وستصير عزائم المقاتلين فيها وقتها أشد وهامش قتالهم أوسع !
– وإن كان جوار الزبداني سيكون أضعف بعد إنسحاب مئات المقاتلين إلى إدلب وستكون الجولة القادمة للنظام والحزب سريعة الحسم في مضايا وسرغايا , وستنتهي بهدنة مشابهة يخرج بموجبها المجاهدون ؟!
– من المستفيد من هذه الهدنة إلا تركيا التي ستفكّ رهائنها وتنهي الخطر المتأتي على أردوغان أنتخابياً منه ؟
لكن السؤال هنا هل علم الاستشهاديون هذا قبل التنفيذ ؟!!
– الهدنة ستمتد لـ 6 أشهر كــــــــــــــاملة !!
ووقتها الوضع بالمنطقة كلّه سيتغير وغداً ترون ..
– وسيكون تحرير الفوعة أصعب في الجولة القادمة لوحدثت , فاحتمال كبير أن يخسر أردوغان الانتخابات وسيكون قتال المليشات فيها أشرس وتصمد أكثر مما صمدت هذه المرة حتى تأتي تسوية كهذه المرة , وثقة مقاتليها أنهم غير متروكين من ايران ستزيدهم قوة وثباتاً
– والسؤال الأهم الذي سنسأله هنا : ماذا حدث بحمص عالسيرة ؟؟
والكلام الذي قيل وقتها أن هدنة حمص هي مجرد ترتيب أوراق واعادة انتشار والعودة لحمص قريبة …… وأنتم الكرارون ؟؟؟
– نعم وقتها فقط تذَكَّرَنا الناسُ كلها أيضاً وصاروا يتاجرون باسمنا لتنفيذ مصالح أقليمية لداعميهم ( الاتراك والسعوديين) كما يحصل بالزبداني الان بالضبط , لكن نسى هؤلاء الذين تذكروا شباب حمص وقتها أنهم كانوا قد تركوهم محاصرين لعامين حتى أكلوا القطط ؟؟؟
– ثم إذا الفوعة وكفريا فعلت بنا هذه الأفاعيل , فماذا ستفعل بنا القرداحة مثلاً حتى نصل إليها (بعد عمر طويل !!!) يا أمراء صيدنايا والتاريخ يكررر نفسه , وحقيقةً : نظام خبركم بصيدنايا يبدو أنه يعرف أن يتعامل معكم جيداً الان !!!
– هربنا ولجأنا لأوروبا نعم , لكن ياترى هل كان لأمراء صيدنايا (المقدَّسين الممنوع نقدهم) دور بسبب بهروبنا وشبه يأسنا ؟!!!
– أقنعوني بكل شيء أقتنع فيه إلا : كيف أنّ النظام بوقت كان يعلم ماذا يحدث داخل جدران المنازل بسوريا ومع ذلك سجنكم سنوات , ولم يرضَ بمجرد تخفيف حكمكم رغم كل الاستعصاءات التي قمتم بها !
كيف لهذا النظام أن يرضى أن يخرجكم بوقت قام الشعب كله عليه ؟؟؟؟
– والأجمل أنكم تُقتَلون كلكم بلحظة واحدة (رحمكم الله ) , ولا أحد يعرف إلى الآن من قتلكم , ومع ذلك يبقَ رئيسكم (الخفي) : أبو العباس الشامي الذي قال عنه حسان عبود (رحمه الله) بتغريدة له : الشيخ الذي أفتخر أني ثنيت الركب بين يديه , فكيف لمثل ها الشيخ بمثل هذه المكانة أن يغيب عن هكذا إجتماع ؟! وخصوصاً انه ولا يوجد ولاصورة واحدة له منذ 5 سنين !!
– نعرف عن أمراء حمص (وغيرهم) “الصيدناويون” الكثير , من وقت دخولهم للسجن بتهمة قتل المساعد , إلى خروجهم وسننشرها بوقتها !
– أمراء صيدنايا فيهم الجيد وفيهم السيء , فيهم الأمين وفيهم الخائن , وفيم من دخل للسجن بـ (سيدي) ولم يكن يعرف شيء ثم خرج منه يوهمك كأنه رفيق بن لادن وهذه حقيقةٌ أحببناها أم كرهناها , لكن الأكيد أن النظام خبرهم جيداً وأكيد أن خيانةً كبيرةً حدثت بالسجن وأدّت لتسليمه , وهي تجري الان حرفياً بسوريا !
– هذا الكلام سأهاجم كثيراً بعده , لكن ثرتُ على الأسد فلن أخاف من غيره smile رمز تعبيري
وكلامي واضح أني لا أهاجم المجاهدين الصادقين على الأرض , كلامي عن بعض قادة وأمراء ليس للجنود إلا أن يقولوا لهم سمعنا وأطعنا .
** أخوكم الصغير وأقلّ من قدم لهذه الثورة فيكم ‫#‏بدوي_المغربل‬ **

قد يعجبك ايضا