حمص.. حريق في أحراش تلكلخ وآخر على الأوتستراد الدولي

الاتحاد برس

 

شب حريق يوم أمس الأحد في مستودع بالقرب من “مدرسة الحكمة” على طريق حمص – دمشق في ريف حمص الجنوبي من دون تسجيل إصابات، واقتصرت الأضرار على المادية فقط، بالتزامن مع اندلاع حريق في أحراش مدينة تلكلخ في ريف حمص الغربي.

وأفاد قائد “فوج إطفاء حمص” العميد حسن عمار لموقع “الوطن” الموالي أن سبب الحريق هو ماس كهربائي، حيث تسبب باشتعال بعض “بدونات” البنزين الموجودة داخل المستودع وامتدادها إلى بعض الآليات المركونة داخله.

ولفت إلى أن فرق الإطفاء تلقت نداء استغاثة عن نشوب الحريق، ليتوجهوا على الفور إلى موقع الحريق وعملوا مع عناصر  “الدفاع المدني” على إخماد الحريق والسيطرة عليه وتأمين المكان بشكل كامل.

أخمدت فرق الإطفاء في مدينة حمص حريقاً امتد عل مساحة 6 دونمات قادماً من الأراضي اللبنانية باتجاه أحراش بلدة البهلونية في منطقة تلكلخ.

وقال رئيس دائرة الحراج في زراعة حمص التابعة للسلطة “عبد المسيح دعيج ” إن عناصر الإطفاء بالتعاون مع الأهالي تمكنوا من محاصرة الحريق ومنع امتداده لمساحات أوسع والسيطرة عليه وإخماده.

وأضاف أن فرق الإطفاء تعمل على تبريده في الوقت الحالي ومراقبته منعاً من تجدد اندلاعه

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للسلطة أول أمس السبت أن النيران امتدت إلى مزارع “سفير شباط” المحاذية لأحراش كفرلاها وطالت أكثر من 500 شجرة زيتون وعشرات الأشجار الحراجية المعمرة وحاصرت عدداً من منازل الأهالي.

قد يعجبك ايضا