حميميم تتهم أمريكا بتزويد مقاتلي المعارضة السورية بأسلحة مضادة للطائرات

حميميم تتهم أمريكا بتزويد مقاتلي المعارضة السورية بأسلحة مضادة للطائراتحميميم تتهم أمريكا بتزويد مقاتلي المعارضة السورية بأسلحة مضادة للطائرات

الاتحاد برس:

رجحت القاعدة العسكرية الروسية في حميميم، إن إسقاط الطائرة الحربية التابعة لقوات النظام شرق العاصمة دمشق، أمس الاثنين، “تم باستخدام أسلحة مضادة للطائرات”.




كما اتهمت القاعدة الروسية عبر صفحتها في وقع التواصل الاجتماعي ‹فيسبوك›، القوات الأمريكية بتقديم هذه الأسلحة لقوات المعارضة.

هذه التصريحات الروسية تأتي بعد يوم على إعلان ‹جيش أسود الشرقية›، أمس، عن إسقاط طائرة حربية من طراز ‹ميغ21› تابعة لقوات نظام في البادية السورية.

فقد قال مدير المكتب الإعلامي للجيش إنه “بعد وضعنا شبكة بالمضادات الأرضية أسقطنا طائرة من طراز ميغ21 ظهر اليوم، وسقطت على بعد ٢ كم عن تل دكوة بريف دمشق الشرقي”، مشيراً أن ذلك يأتي “ضمن معارك ‹الأرض لنا› التي تدور في مناطق البادية السورية وريف دمشق والسويداء”. كما عثر على جثة الطيار مقطعة الأوصال جراء إسقاط طائرته التي حملت الرقم (2797).

مناطق البادية السورية تشهد تصعيداً عسكرياً من قبل قوات المعارضة باستهداف مواقع النظام خلال الأيام الماضية ضمن إطار معركة ‹الأرض لنا› التي تهدف للسيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية والهامة في البادية السورية والتي تقدمت إليها قوات النظام خلال الفترة الماضية مستغلاً انشغال الفصائل بقتال تنظيم ‹داعش›.

قد يعجبك ايضا