خط مياه بردى خارج الخدمة ودمشق دون ماء

خط مياه بردى خارج الخدمة ودمشق دون ماءخط مياه بردى خارج الخدمة ودمشق دون ماء

الاتحاد برس:

أدى الاعتداء الأخير على خط “بردى” الذي يزود مدينة دمشق بمياه الشرب، إلى خروجه عن الخدمة بالكامل، الامر الذي أدى بدوره لانقطاع مياه الشرب بشكل كامل عن المدينة.

وقال المدير العام لمؤسسة المياه في دمشق وريقها “حسام حريدين”، أنه بعد الاعتداء على خط بردى، انقطعت المياه بشكل كامل عن دمشق، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان دخول ورشات الإصلاح والصيانة التابعة للمؤسسة لإصلاح الأعطال والأضرار.

من جهتهم سكان محليون في منطقة “وادي بردى”، أكدوا أن أنفجار خط مياه بردى المغذي للعاصمة دمشق جاء نتيجة الضغط الزائد والتصدعات التي سببتها القذائف التي أطلقتها قوات النظام وميليشيا حزب الله، أثناء محاولتها اقتحام قرية “هريرة”، مؤكداً أن النظام ومنذ بداية الثورة السورية، يحاول السيطرة وفرض هيمنته على قرى وادي بردى لما لها من أهمية كبيرة، أولها وجود منابع المياه التي تغذي العاصمة دمشق وريفها وثانيها لأنها صلة الوصل مع مدينة الزبداني والقلمون الغربي المؤدي لطريق بيروت الدولي”.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للخط نحو 1.5 متر مكعب بالثانية، في حين أن متوسط الاحتياج اليومي لمدينة دمشق من المياه هو بحدود 570 ألف متر مكعب يوميا علما بأن هذا الاحتياج يختلف بشكل شهري وفق معاملات محددة.

قد يعجبك ايضا