“خيبة أمل أمازون” تهبط بثروة بيزوس لنحو 13.5 مليار دولار

الاتحاد برس

 

هبطت القيمة الصافية لثروة جيف بيزوس بمقدار 13.5 مليار دولار بعد أن خالفت نتائج أمازون توقعات وول ستريت وأنذرت بنهاية موجة مبيعات التجزئة التي غذتها كورونا، وأدى الانخفاض إلى محو 80% من مكاسب ثروته للعام.

وانخفضت أسهم أمازون بنسبة 7.2% إلى 3339.18 دولار صباحًا في نيويورك، مما أدى إلى خفض ثروة الرئيس التنفيذي السابق للشركة إلى 193.6 مليار دولار.

ومع ذلك، لا يزال أغنى شخص في العالم، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات، متقدمًا بحوالي 8 مليارات دولار على إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائبة.

وكان الأسبوع مختلطاً لأغنى مليارديرات التكنولوجيا في أميركا. بينما عززت الأرباح شركة Alphabet Inc، الشركة الأم لشركة Google، صافي ثروة المؤسسين المشاركين سيرجي برين ولاري بيدج، فإن النتائج القوية من شركة Microsoft Corp. وFacebook Inc. لم تترجم إلى زيادة في الثروة لمساهميهم المليارديرات.

ووصلت أرباح أمازون إلى 15.12 دولار مقابل 12.30 دولار للسهم، وفقًا للمحللين الذين شملهم استطلاع رفينيتيف، بينما بلغت الإيرادات 113.08 مليار دولار مقابل 115.2 مليار دولار متوقعة.

من ناحية أخرى، أعلنت أمازون عن ثاني أكبر عملية استحواذ في تاريخها خلال الربع الثاني.

وفي مايو/ أيار، قالت أمازون إنها ستستحوذ على MGM Studios مقابل 8.45 مليار دولار، مما يتيح لها الوصول إلى منصة الأفلام والعروض التلفزيونية في استوديو هوليوود، بما في ذلك كتالوج جيمس بوند.

قد يعجبك ايضا