داعش يسيطر على مواقع استراتيجية في دير الزور ويخسر أخرى قرب مارع بريف حلب الشمالي

داعش يسيطر على مواقع استراتيجية في دير الزور ويخسر أخرى قرب مارع بريف حلب الشماليداعش يسيطر على مواقع استراتيجية في دير الزور ويخسر أخرى قرب مارع بريف حلب الشمالي

الاتحاد برس:

تمكن تنظيم “داعش” من إحراز تقدم جديد في مدينة “دير الزور”، وسيطر على مواقع استراتيجية جديدة بعد معارك ضد قوات النظام في المنطقة.

وقالت مصاد ميدانية، إن تنظيم “داعش” سيطر على 5 مواقع جديدة في جبل “ثردة” الاستراتيجي جنوبي “مطار دير الزور” عقب هجوم واشتباكات مع عناصر قوات النظام ، كما واستولوا على دبابة من طراز T72 وعربتي BMB ومدفع رشاش من عيار 23 ملم.، في حين واصل هجومه على المدخل الجنوبي للمدينة، وسط معارك واشتباكات ضد قوات النظام هناك.

جاء ذلك بالتزامن مع استمرار الهجوم البري للتنظيم على أطراف “مارع”، لاسيما بعد خسارته لمنطقة “البحوث العلمية” بالقرب من المدينة، حيث أدى الضغط الكبير لقوات المعارضة إلى تراجع التنظيم والسيطرة على محيط “مارع” بمساندة القوات الكردية التي تقدمت أيضاً محاولة مساندة المعارضة بريف حلب.

وفي سياق آخر، سحب تنظيم “داعش ” عدداً من مقاتليه من منطقة “الهيشة” بريف الرقة الشمالي نحو مدينة الرقة، وسط قصف شنه طيران التحالف الدولي واستهدف من خلاله مبنى المحكمة الجديدة، المقابل لـ “النقطه11” سابقاً.

قد يعجبك ايضا