داعش يسيطر على مواقع للنظام في محيط مطار دير الزور العسكري

داعش يسيطر على مواقع للنظام في محيط مطار دير الزور العسكريداعش يسيطر على مواقع للنظام في محيط مطار دير الزور العسكري

الاتحاد برس:

سيطر عناصر تنظيم “داعش” فجر اليوم الاحد 15 كانون الثاني/ يناير على الرحبة المقابلة لكتيبة التأمين بالقرب من مطار دير الزور العسكري وعلى مباني السكن الجاهزة (سكن الضباط) على طريق ديرالزور دمشق مقابل فرع المرور وشركة الموارد المائية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وشن التنظيم هجوماً عنيفاً مدعوماً بالعربات المفخخة والعناصر الانتحاريين على مواقع قوات النظام في محيط المطار العسكري، حيث دارت معارك عنيفة بين الطرفين وأسفرت عن سيطرة التنظيم على المواقع المذكورة وسط قصف مدفعي وصاروخي متبادل وجوي على مواقع التنظيم وتحصيناته في محيط المطار.

وقال ناشطون إن التنظيم تمكن بسيطرته على تلك المواقع من قطع الطريق المؤدية للمطار العسكري وفصله عن مناطق سيطرة قوات النظام في المدينة، مشيرين إلى أن عدداً من عناصر النظام سلموا أنفسهم بعد فرار معظم عناصر الدفاع الوطني المساندة لهم وقد تبين أن العناصر (المستسلمين) هم سجناء وشبان تم اعتقالهم من قبل قوات النظام على حواجز النظام.

تزامن ذلك مع معارك عنيفة بين الطرفين على محاور منطقة البانوراما و جبل ثردة وأيضا في جمعية الرواد في قرية البغيلية، حيث يعد هذا الهجوم هو الأعنف لتنظيم “داعش” منذ عام وحتى الآن، فيما يركز الأخير اهتمامه على المطار العسكري المعقل الأكبر والأقوى لقوات النظام في المدينة.




telead

قد يعجبك ايضا