داعش يشن حملة اعتقالات واسعة في دير الزور

داعش يشن حملة اعتقالات واسعة في دير الزور بحجةداعش يشن حملة اعتقالات واسعة في دير الزور

الاتحاد برس

شن عناصر من ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش صباح اليوم حملة مداهمات واعتقالات شملت العشرات من المواطنين في مناطق ريف دير الزور الشرقي بتهم مختلفة.




وقالت مصادر من المحافظة إن عناصر مسلحة من تنظيم داعش اعتقلت عدداً من عناصره في قرية مراط بريف ديرالزور بتهمة سرقة أحد محلات الصاغة في بلدة حطلة، بعد وصول معلومات وشكاوي تثبت تورط المجموعة بسرقة المحلات .

وفي بلدة العشارة قامت مجموعة من الحسبة باعتقال ثلاث نساء وذلك بتهمة مخالفة اللباس الشرعي.

كما حصلت مشاجرة كبيرة بين مدنيين وعناصر من تنظيم داعش في مدينة الميادين اعتقل على اثرها التنظيم عدداً من الأشخاص ، و بدأت المشكلة حين حصلت ملاسنة تطورت إلى عراك بالأيدي بين دورية تابعة للحسبة يرأسها عنصر أجنبي من الجنسية الكازاخستانية و ثلاث شبان أخوة مدنيين ، حيث قام الشباب بضربهم ضرباً مبرحاً ، أتت بعدها “الشرطة الإسلامية” وقامت بالفصل بينهم.

وعاد قائد مجموعة الحسبة المتسبب بالمشاجرة بعد ساعة و بصحبته قرابة 50 مقاتل من الجنسية الكازاخستانية وبدأ بضرب الاخوة الثلاث مرة أخرى ، و تدخلت إثرها “الشرطة الإسلامية” واقتادوا الأخوة إلى مقر الشرطة.

وقد حاول “الكزخيون” قتل الشباب الثلاثة ولحقوا بهم إلى مقر “الشرطة الإسلامية” وحدثت مشاجرة أخرى بينهم، أتى بعدها أمنيو التنظيم واقتادوا الاخوة الثلاثة إلى جهة مجهولة، فيما لم يتم اعتقال المهاجمين ولا حتى التعرض لهم.

قد يعجبك ايضا