داعش يعين مقرباً من أبو عمر الشيشاني قائداً لمعركة الرقة

داعش يعين مقرباً من أبو عمر الشيشاني قائداً لمعركة الرقة
الاتحاد برس:

أعلن تنظيم ‹داعش› عن تسمية عبد القادر الشيشاني(355) عاماً، قائداً عسكرياً، لمعركة الرقة، بعد مقتل القائد العسكري السابق في حي المشلب قبل أيام.

الشيشاني يملك سجلاً عسكرياً حافلاً، وكان من المقربين لأبو عمر الشيشاني وزير الحرب الأسبق لدى التنظيم، وصل مؤخراً من الموصل إلى الرقة على رأس نحو 300 مقاتل شارك معظمهم في معركة الموصل في العراق، ينتسبون لجيشي ‹داعش› المركزيين المعروفين وفق تسميات التنظيم بـ‹العسرة› و‹دابق›.

في سياق آخر، قتل 6 مدنيين، اليوم الخميس، بقصف لطائرات التحالف الدولي، وأخرى مجهولة الهوية، يرجح أنها روسية، بريف الرقة الغربي، و4 آخرون بقصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية على أحياء المدينة.



إذ سقط 44 منهم بقصف لطائرات التحالف على قرية كسرة فرج جنوبي الرقة، فيما قضى الآخران بقصف لطائرات يرجح أنها روسية، على قرية الزملة جنوبي بلدة المنصورة، كما قتل 4 مدنيين آخرين بقصف مدفعي ليلي لقوات سوريا على حارة العجيلي وسوق الهال القديم بشارع 23 شباط، وأعدم التنظيم مدنياً، بتهمة تهريب المدنيين خارج مناطق سيطرته.

هذا وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية وسيطرت على حي الصناعة، بعد أيام من المحاولات، وتدور مواجهات على أطراف حي البياطرة المتاخم للصناعة، ومنطقة السور الأثري وباب بغداد، فيما شن تنظيم ‹داعش› هجوماً من عدة محاور على حي السباهية، الذي مازال يسيطر على قسم منه، في الجهة الغربية من الرقة.

قد يعجبك ايضا