داعش يفتتح سوقاً الكترونياً للسبايا بثمانية آلاف دولار لكل واحدة منهن

داعش يفتتح سوقاً الكترونياً للسبايا بثمانية آلاف دولار لكل واحدة منهنداعش يفتتح سوقاً الكترونياً للسبايا بثمانية آلاف دولار لكل واحدة منهن

الاتحاد برس:

ابتكر تنظيم “داعش” طريقة جديدة للترويج للسبايا الأزيديات المختطفات لديه، غير عرضهن في الأسواق أو أساليب البيع التقليدية، وذلك عبر إنشاء سوق الكتروني خاص بهن على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاص الـ “فيسبوك”.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن حساباً داعشياً يحمل اسم ” أبو أسعد الألماني” وضع صورة لامرأة وكتب تحتها كلمة ” للبيع”. وأضاف “لكل الإخوة من يفكر بشراء عبدة، هذه واحدة بقيمة 8000 دولار”، وبعد ساعات نشر صورة أخرى لامرأة ثانية، وكتب ” هذه أيضاً بحوالي 8 آلاف دولار . نعم أم لا؟”، لتقوم إدارة الموقع بحذف الصورتين بعد ساعات من نشرهما.

وأشارات الصحيفة إلى انه لم يتبين، ما إذا كان الداعشي يبيع السبايا لصالحه، أو لصالح عناصر آخرين في التنظيم.

وتبين بعد البحث أن صاحب الحساب يقيم في موقع قريب من مدينة “الرقة” معقل “داعش” في سوريا، وهو مطلع عن قرب على نشاطات التنظيم هناك ويستخدم حسابه بشكل منتظم لجمع التبرعات.

وقد وردت شكوى بعد نشر صور المرأتين، حيث دخل صاحب الحساب في حوار مع المشترين حول السعر، وقد قال له أحد المعترضين الذي اشتكى من المبلغ المرتفع وتساءل عن مهارات “السبية” بالقول: “ليس لديها مهارات استثنائية. العرض والطلب هو ما يحدد السعر”

قد يعجبك ايضا