داعش يفجر مفخخة بمعسكر لجيش سوريا الجديد في بلدة التنف الحدودية ويخسر الجانب العراقي من المعبر

داعش يفجر مفخخة بمعسكر لجيش سوريا الجديد في بلدة التنف الحدودية ويخسر الجانب العراقي من المعبرداعش يفجر مفخخة بمعسكر لجيش سوريا الجديد في بلدة التنف الحدودية ويخسر الجانب العراقي من المعبر

الاتحاد برس:

فجر تنظيم “داعش” اليوم الاحد، معسكراً يتبع لـ “جيش سوريا الجديد” المدرب على يد الولايات المتحدة في الأردن، في بلدة “التنف” الحدودية مع العراق جنوب شرقي سوريا.




وتم التفجير بعد هجوم واسع شنه مقاتلو التنظيم على محيط المعسكر، وقاموا بالاشتباك مع عناصره، ليقوم عنصران من التنظيم بركن سيارة مفخخة امامه وتفجيرها، حيث تمكنوا بعدها من الدخول إلى داخل المعسكر واشتبكوا مع عناصره، وعندما تم حصارهم قاموا بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الجيش، وعاد مقاتلو التنظيم للانسحاب من المنطقة.

وكانت “جبهة الاصالة والتنمية”، قد أعلنت قبل أيام، عن فصل “جيش سوريا الجديد” من صفوفها بسبب ما وصفته بـ “المنهج والمبادئ غير المقبولة”.

وفي سياق منفصل، تمكن الجيش العراقي وميليشيا “الحشد الشعبي”، من السيطرة على الجانب العراقي من معبر التنف، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”، وبغطاء جوي من المقاتلات العراقية ومقاتلات التحالف الدولي.

قد يعجبك ايضا