داعش يقول إنه أسقط طائرة حربية أمريكية في سورية وناشطون ينفون

داعش يقول إنه أسقط طائرة حربية أمريكية في سورية وناشطون ينفونداعش يقول إنه أسقط طائرة حربية أمريكية في سورية وناشطون ينفون

الاتحاد برس:

قالت مصادر موالية لتنظيم داعش إن طائرة حربية امريكية من طراز “A-10” تم إسقاطها قرب بلدة مركدة بمحافظة الحسكة، شمالي شرق سورية، وأكد التنظيم أن الطيران الحربي لقوات التحالف بشن غارات في موقع سقوط الطائرة، دون العثور على أثر للطيار.




ونفى ناشطون محليون هذه الأنباء جملةً وتفصيلاً، وأكدوا أن التنظيم لم يسقط أي طائرة حربية أو مروحية للجيش الأمريكي، ووصفوا الأنباء التي ينشرها التنظيم بأنها “اكاذيب”.

يذكر أن منطقة مركدة التي يفترض أن الطائرة التابعة للجيش الأمريكي قد تم إسقاطها فيها، وردت أنباء سابقة عن وصول أعداد من مقاتلي داعش إليها، هاربين من المعارك في منطقة الموصل العراقية، وأكدت مصادر إعلامية أن مدينة الموصل باتت خالية حالياً من معظم قيادات التنظيم.

وحذر النظام في سورية ووزارة الدفاع الروسية من مسألة إخراج مقاتلي داعش من مدينة الموصل، ودفعهم للتوجه نحو سورية، وأكدت وزارة الدفاع الروسية عبر متحدث باسمها اليوم إن ذلك يعتبر “جريمة موصوفة”.

وتحاول القوات العراقية بمشاركة ميليشيا الحشد والبيشمركة، وبدعم من التحالف الدولي، السيطرة على مدينة الموصل وشنت قوات البيشمركة اليوم هجوماً على محور بلدة بعشيقة، في الأطراف الشمالية لمدينة الموصل، ورد التنظيم بتفجير عدد من المفخخات تسببت إحداها بمقتل نائب قائد العمليات في ذلك المحور، وهو ضابط برتبة لواء.

قد يعجبك ايضا