داعش يكشف أسماء عناصره الذين نفذوا تفجيرات جبلة وطرطوس قبل يومين

داعش يكشف أسماء عناصره الذين نفذوا تفجيرات جبلة وطرطوس قبل يومينداعش يكشف أسماء عناصره الذين نفذوا تفجيرات جبلة وطرطوس قبل يومين

الاتحاد برس:

كشف تنظيم “داعش” اليوم الأربعاء، عن أسماء عناصره الذين نفذوا الهجمات الانتحارية على مدينتي “طرطوس، وجبلة” الساحليتين قبل يومين، التي أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 300 شخص.

وقال التنظيم عبر مجلة “نبأ” التابعة له، “إن مجموعتين انغماسيتين مؤلفتين من 10 عناصر من التنظيم هاجمتا مواقع النظام السوري ومليشياته في جبلة وطرطوس”.

وأردفت أن عناصر التنظيم الذين نفذوا الهجوم، ينحدر معظمهم من الساحل السوري، نشرت المجلة كالتالي “هاجمت المجموعة الأولى، وهم كلّ من “أبي عبد الله الطرطوسي، وأبي جليبيب تل كلخ، وأبي عمر المهاجر، وأبي عثمان الدرعاوي، وجراح البانياسي”، مواقع مليشيات النظام النصيري في مدينة طرطوس”.

في حين هاجمت المجموعة الثانية المؤلفة من ” أبي تمام الساحلي، وأبي مالك الجبلاوي، وأبي يزيد اللاذقاني، وأبي أيمن الشامي، وسراقة اللبناني، تجمعات النصيرية المرتدين في مدينة جبلة، بسيارتين مفخختين”.، مشيرة إلى ان الهجامت بالأسلحة الرشاشة، تبعها تفجير العناصر أحزمتهم الناسفة، في أماكن متفرقة من المدينتين.

وأكد مراقبون ان دخول “داعش” إلى المدينتين، تم إما عبر العناصر المنحدرين من الساحل السوري، الذين سهلوا دخول الباقين عبر اختراق امني كبير، أو ان بعض ضباط النظام فتحوا الطريق أمام التنظيم للدخول.

قد يعجبك ايضا